10 طرق تُساعدك على زيادة دخلك

قد يُساعدك القليل من المال الإضافي على أن تُطور حياتك المهنية وتُخطط لمستقبلك بشكل أفضل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
10 طرق تُساعدك على زيادة دخلك

أثناء قيامك ببناء حياتك المهنية والتخطيط لمستقبلك، قد يُساعدك القليل من المال الإضافي على أن تُطور حياتك المهنية وتُخطط لمستقبلك بشكل أفضل. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض الطرق التي تُمكنك من زيادة دخلك.

زيادة دخلك

أثناء قيامك ببناء حياتك المهنية والتخطيط لمستقبلك، قد يُساعدك القليل من المال الإضافي على أن تُطور حياتك المهنية وتُخطط لمستقبلك بشكل أفضل.

 ربما تقوم بالادخار لشراء منزل أو سيارة جديدة، أو ربما تريد فقط زيادة مدخراتك لحالات الطوارئ. كلما ربحت أكثر، زادت الأموال المتاحة لديك للادخار للتقاعد، وصندوق الطوارئ، وجميع الأشياء الأخرى التي يجب أن تدخر من أجلها.

الخبر السار هو أنه في حين أن هناك حدًا لمقدار ما يمكنك خفضه من الإنفاق، فلا يوجد حد لمقدار الأموال الإضافية التي يمكنك كسبها. أيًّا ما كان هدفك، يمكنك العمل على تحقيقه من خلال البحث عن طرق مبتكرة لكسب المزيد من المال.

طرق تُمكنك من زيادة دخلك

فيما يلي بعض الطرق التي تُمكنك من زيادة دخلك.

  • تحويل هوايتك إلى عمل: إذا كانت لديك موهبة أو شغف مخفي، فقد يكون شيئًا سعيدًا بالنسبة لك أن تقضي المزيد من الوقت في العمل عليها، من المحتمل أن تجد طريقة لاستخدام موهبتك هذه لجني الأرباح. إذا كنت مبدعًا، فهناك العديد من الطرق لبيع عملك عبر الإنترنت. تجعل المجتمعات الافتراضية من السهل عليك التواصل مع العملاء المحتملين. وفقًا لمجال هوايتك، يمكنك أيضًا التفكير في حضور المعارض المحلية أو أسواق المزارعين أو غيرها من الأحداث للمساعدة في نشر أعمالك.
  • الحصول على أجر مناسب عن عملك: تأكد من حصولك على الأجر المناسب الذي تستحقه وفقًا لسوق العمل اليوم. ابحث عن الرواتب الحالية للأشخاص في مجالك والذين يؤدون نفس مهام وظيفتك. إذا شعرت أن هذا هو الوقت المناسب لطلب علاوة أو زيادة على راتبك، فأفعل ذلك.

وفقًا لمسح مهني لا يتفاوض 56٪ من العمال على رواتبهم، ويشير أكثر من نصف العمال إلى أنهم يشعرون بعدم الارتياح لطلب المزيد من المال. يُعدّ عدم التفاوض خطأً فادحًا، خاصة وأن 52٪ من أرباب العمل أخبروا الباحثين أن العرض الأول المقدم للمرشح يأتي براتب أقل من الرقم النهائي. من بين هؤلاء أرباب العمل الذين بدأوا بعرض منخفض، أشار أكثر من ربعهم إلى أن عرضهم الأولي كان أقل بمقدار 5000 دولار على الأقل مما توقعوا أن يدفعوا في نهاية المطاف لصالح التوظيف الجديد.

  • علّم الآخرين ما تعرفه: إذا كنت تشعر أن الآخرين قد يكونون مهتمين بالتعرف على مهاراتك الفريدة وتعلمها، فإن التدوين والكتابة المستقلة وإنشاء الدورات التدريبية هي بعض الطرق لمشاركة ما تعرفه والحصول على أموال مقابل ذلك.
  • الاستثمار في تعليمك: إذا كنت ترغب في تطوير حياتك المهنية، ولديك الوقت الكافي للاستثمار، فقد ترغب في التفكير في العودة إلى الدراسة والتعلم. غالبًا ما تُترجم الدرجات و / أو الشهادات إلى وظائف أفضل وزيادة في الأجر، لا سيما فيما يتعلق بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل اليوم.
  • ابحث عن وظيفة جديدة: قد تحتاج إلى البدء في البحث عن فرص جديدة إذا شعرت أن وظيفتك الحالية لا تترك مجالًا كبيرًا للتقدم أو إذا لم يكن هناك أي احتمال لحدوث زيادة في راتبك في أي وقت قريب. ابحث عن الخيارات المتاحة أمامك وتأكد من أن هذه الفرص الجديدة ستساعدك بالفعل على زيادة دخلك قبل أن تنخرط كثيرًا في هذه العملية.
  • تحسين ما تفعله: بعض من لا يتفاوضون بشأن راتبهم يُشيرون إلى أنهم يخافون من التفاوض بشأن الراتب بسبب خطر فقدان الوظيفة عن طريق طلب المزيد من المال. قد تكون هذه مخاطرة حقيقية إذا شعر صاحب العمل أنه يمكنه بسهولة العثور على مرشح مماثل سيقبل أقل. كلما كنت لا غنى عنك، وكلما زاد الطلب على مواهبك ومهاراتك، زادت الأموال التي يمكنك طلبها دون إلغاء عرض العمل. من المرجح أيضًا أن يُعرض عليك راتب أعلى، أو أن تحصل على زيادات أكثر سخاء، إذا كنت تعتبر من كبار الموظفين أو إذا أثبتت أنك موظف لا ينبغي أن تخسره الشركة.
  • البحث عن عمل جانبي: إذا كنت قد وصلت إلى الحد الأقصى لراتبك المحتمل في وظيفتك الحالية ولكنك لا تزال ترغب في زيادة الدخل، فقد يكون الوقت قد حان للبحث عن عمل جانبي. كشف استطلاع أجرته Bankrate عام 2017 عن أن أكثر من 44 مليون أمريكي لديهم عمل جانبي وحوالي 40 ٪ من الأشخاص الذين لديهم عمل جانبي يكسبون 500 دولار أو أكثر شهريًا في وظيفتهم الثانية.
  • ابحث عن طرق يمكنك من خلالها خفض نفقاتك: خفض النفقات حيثما أمكن ذلك يمكن أن يضيف إلى مدخراتك. ابدأ بتتبع أموالك الشخصية، حاول تقليل النفقات الفاخرة، مثل تناول الطعام في المطاعم باهظة الثمن، والتسوق لشراء الملابس التي لا تحتاجها حقًا، وتكبد نفقات بطاقة الائتمان. في الخطوة التالية سيكون عليك العمل بشكل منهجي على تقليل النفقات الأكثر أهمية. يجب أن يكون الهدف هو استبدال نفقاتك الكبيرة بخيارات أكثر قابلية للتطبيق يمكن أن تساعدك على توفير المال على المدى الطويل.
  • أتمتة مدخراتك: يمكن أن يساعدك خفض نفقاتك على إدارة أموالك بشكل أفضل، لكنها الخطوة الأولى فقط نحو تعظيم مدخراتك. يجب إضافة أي أموال تقوم بحفظها كل شهر تلقائيًا إلى حساب توفير منفصل يمكنك استخدامه للاستثمارات المستقبلية.
  • بيع المواد المستعملة على الإنترنت: يمكنك بيع العديد من العناصر التي تمتلكها بالفعل ولكنك لا تستخدمها بشكل متكرر عبر الإنترنت. قد تحتاج إلى الاستثمار قليلاً لإصلاحها أو تجديدها أو إعادة طلائها لبيعها بأسعار أعلى. تسمح بعض المواقع للمستخدمين على شبكة الإنترنت ببيع العناصر المستعملة مثل الكتب والمجوهرات والمركبات. حاول بيع الملابس المستعملة من خلال متاجر التوفير أو البضائع المستعملة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة