عيد الأب 2023: 6 طرق لتقوية علاقتك بوالدك

يوافق عيد الأب في 21 يونيو من كل عام

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يونيو 2023
عيد الأب 2023: 6 طرق لتقوية علاقتك بوالدك

في العديد من المجتمعات غالباً ما يجد الأطفال صعوبة في الارتباط مع آبائهم عاطفياً؛ إنهم ينجذبون أكثر نحو أمهاتهم لاحتياجاتهم العاطفية ويجدون أنه من الأسهل أن يثقوا بهم على آبائهم، هذا لا يعني أنهم لا يحترمونهم أو يحبونهم أقل من ذلك، الأمر فقط هو أن النظام الأبوي قد بنى هياكل عائلية بهذه الطريقة.

ومع ذلك، هذا لا يعني أننا لا نستطيع إصلاحه. لذلك، مع اقتراب عيد الأب «21 يونيو»، نشعر أن هذا هو الوقت المثالي لإيجاد طرق لتقوية علاقتك بوالدك، إذن، إليك بعض النصائح للبدء.

  1. ممارسة الأنشطة والاهتمامات المشتركة سوياً

أحد أهم الأشياء هو بذل جهد لقضاء الوقت معاً؛ ابحث عن الأنشطة التي يستمتع بها كلاكما بشكل متساوٍ مثل البستنة، أو النشاط الرياضي، أو عرض، أو كتاب، أو طهي نوع معين من المأكولات. ستساعدك مشاركة الاهتمامات المشتركة مع والدك في التواصل معه على مستوى أعمق.

  1. الاهتمام بحياة والدك اليومية

تحتاج إلى إظهار الاهتمام بالحياة اليومية لوالدك إذا كنت ترغب في بناء علاقة أفضل؛ يمكنك أن تسأل والدك عن وظائفه السابقة، والأشياء التي يحبها أو تزعجه، وأصدقائه، وطفولته، وطموحاته، وأحلامه، وأهداف سفره، أو أي شيء يثير فضولك وتعرف أنه سيجعله سعيداً لمشاركته معك. المفتاح هنا هو الاستماع - والاستماع حقاً - لما يقوله والدك، وسوف يقدرك على ذلك.

  1. مناقشة القرارات الحياتية المهمة مع والدك

في كثير من الأحيان، أثناء اتخاذ قرارات حياتية مهمة، نعلم أن آباءنا سيكون لديهم حل مثالي لمشاكلنا. في مثل هذه الأوقات، لا تخجل أبداً من طلب مساعدته؛ يمكن أن يمنحك التحدث معه حول مشاكلك منظوراً جديداً وسيجعله يشعر أيضاً بالاحترام.

  1. حل الخلافات

تحدث الخلافات في أي علاقة. ومع ذلك، هذا لا يعني أنك تبعد نفسك عن والدك؛ سيضمن حل مشاكلك عدم تسلل الضيق إلى علاقتكما.

  1. اعرض عليه المساعدة

سواء كنت تعيش مع والدك في بيت واحد أو مدينة واحدة أو في دول مختلفة، إذا رأيت والدك يكافح من أجل شيء ما، فاعرض عليه مساعدته. يمكنك حتى مساعدته من خلال القيام بأعمال تقدير عشوائية، مثل شراء غدائه، وصيانة حديقته، وإعادة شحن خطط هاتفه المحمول أو التلفزيون، وتصحيح أي مستندات مهمة، وغير ذلك.

  1. تذكر الأوقات الجيدة التي قضيتها

اجلس مع والدك وتذكر الأوقات الجيدة التي قضيتها معاً، مثل رحلات طفولتك معه، وطهي وجبات الطعام لك، ومشاهدة الرسوم المتحركة معه وغير ذلك الكثير. قد يساعدك التحدث إلى والدك عن اللحظات الجميلة التي شاركتها في تذكر مدى حبكما لبعضكما البعض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة