هل تعاني من النحافة: هذه النصائح تساعدك على زيادة وزنك بشكل صحي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2022
هل تعاني من النحافة: هذه النصائح تساعدك على زيادة وزنك بشكل صحي

إذا كنت عزيزي الرجل تعاني من النحافة الشديدة وترغب في الحصول على جسم ممشوق، ابق معنا وتعرف على هذه النصائح المهمة:

نصائح تساعدك على زيادة الوزن بشكل صحي إذا كنت تعاني من النحافة

قد تستغرق زيادة الوزن فترة طويلة، وغالباً ما تكون الزيادة الصحية والآمنة في الوزن باكتساب ما يتراوح بين 0.5 إلى واحد كيلوغرام في الأسبوع الواحد. وفي ما يلي بعض الخطوات الأساسية التي تساعدك على زيادة الوزن:

عليك اتباع نمط غذائي صحي يساعد على اتباع النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على الأطعمة المغذية ذات السعرات الحرارية العالية.

تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر، فينصح بزيادة عدد الوجبات الصغيرة إلى 5 أو 6 وجبات، بدلا من تناول وجبتين أو ثلاث كبيرة.

تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات، فأضفها إلى نظامك الغذائي الصحي، ومنها: الخبز، والمعكرونة، وحبوب الإفطار المحضرة من الحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان، ومصادر البروتين الخالية من الدهون، والمكسرات، والبذور.

عليك تجنب تناول الأطعمة العالية بالسعرات والخالية من المغذيات، التي قد تؤدي إلى زيادة الوزن، ولكنها تزيد من الدهون في الجسم. وانتبه لتناول الأطعمة التي تحتوي على السكر والملح بكميات كبيرة.

تناول الوجبات الخفيفة عالية البروتين، ومنها رقائق زبدة الفول السوداني، وألواح البروتين، والمكسرات المخلوطة، ورقائق الخبز العربي والحمص، أو حفنة من اللوز.

لتعزيز السعرات الحرارية للوجبات المختلفة، يمكن فعل هذا بإضافة مصادر غنية بالسعرات الحرارية إلى النظام الغذائي، مثل إضافة اللوز إلى حبوب الإفطار أو الزبادي للحصول على مشروبات ذات سعرات حرارية عالية.

ينصح بالتقليل من شرب المشروبات الغازية الخالية من السعرات الحرارية، والقهوة.

ابتعد أيضاً عن المشروبات ذات السعرات الحرارية القليلة، والقيمة الغذائية المنخفضة، فيمكنك استبدالها بالعصائر أو مخفوق الحليب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة