100 ألف سيارة BMW كهربائية على الطرقات

بعد ثلاثة أعوام على إطلاق سيارة BMW i

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2016
100 ألف سيارة BMW كهربائية على الطرقات

منذ ثلاثة أعوام على ابتكار BMW i، في تشرين الثاني 2013، لم تكن هذه السيارة رائدة تقنيا في مجموعة BMW فقط، بل أصبحت رمزا لقوة الشركة ومستقبلها في كل سيارة تطرحها للأسواق.

وطرحت مجموعة BMW حتى الآن أكثر من 100 ألف سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية وهجينة لزبائنها على مستوى العالم، حيث بلغت سيارة BMW i3 لوحدها 60 ألف سيارة، لتصبح أكثر سيارة كهربائية ناجحة في فئة السيارات المدمجة. وفي الوقت نفسه، جاءت سيارة BMW i8 في مقدمة السيارات الرياضية الكهربائية، حيث تم تسليم أكثر من 10 آلاف سيارة منذ منتصف العام 2014. إضافة إلى ذلك، تم بيع ما يقارب 30 ألف سيارة هجينة لغاية الآن، وهي تقع الآن تحت مسمى BMW iPerformance، وذلك يعكس نجاح التحول إلى تقنية BMW i.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة BMW، السيد هارالد كروجر، "ما تزال BMW i مصدر قوة مجموعة BMW وستفتح مجالات أوسع لابتكار تقنيات أخرى أهم. ولقد نجحنا في توفير هذا النوع من السيارات على مستوى العالم، وتقنيتنا القادمة ستركز على تكنلوجيا السيارات ذاتيةالقيادة، حيث ستقود BMW iNEXT المجموعة إلى مستوى أعلى".

وبتصميمها علامة BMW i، وقدرتها على تطوير شكل هندسي منفصل وتقنية BMW eDrive للطاقة الكهربائية، أصبحت مجموعة BMW رائدة في مجال تنقل الافراد والتنقل المستدام. وتم تصميم BMW i3 لتعطي تنقل خالي من الانبعاثات محليا في البيئة الحضرية، بينما تجمع سيارة BMW i8 الرياضية الهجينة بين متعة القيادة والمواصفات العالية التي تقود الى الاستدامة، بما في ذلك استخدام أساليب ومنتجات ذات كفاءة في استخدام الموارد. وذلك يجذب نوع جديد من الزبائن، حيث ان 80% من مستخدمي BMW i3 على مستوى العالم هم زبائن جدد.

وتوفر مجموعة BMW حاليا سبعة طرازات إما تعمل على الطاقة الكهربائية لوحدها، مثل BMW i3، أو هجينة تجمع بين محرك الاحتراق والمحرك الكهربائي. وسيتم طرح الطرازات الأخرى في السنوات القادمة، بما فيهم سيارة  MINI Countryman plug-in الهجينة للعام 2017. وسيكون هنالك متغير جديد لسيارة BMW i8 الرياضية الهجينة في عام 2018- سيارة BMW i8 Roadster مكشوفة. وسيكون هنالك سيارة MINI تعمل بشكل كامل على الكهرباء في عام 2019، وسيارة  BMW X3 تعمل بشكل كامل على الكهرباء في 2020. وفي بداية العقد القادم، سيتم طرح طرازات جديدة لسيارة BMW i: وهي BMW iNEXT. وسيكون هذا الطراز هو الابتكار الجديد الرائد لـ BMW i.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة