ألمانيا تكشف عن أول سيارة كهربائية طائرة في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2017
ألمانيا تكشف عن أول سيارة كهربائية طائرة في العالم

السيارات الطائرة هي حلم أتى من المستقبل ويسعى إليه مبتكرو الحاضر لتقصير طريق تحقيقه قدر الإمكان. وكان قد أشار عدد من الخبراء في هذا المجال إلى أننا بصدد مشاهدة نماذج نهائية وفعلية من السيارات الطائرة بعد خمس سنوات من الآن، ولكن ما نعرضه اليوم يؤكد أننا سنرى هذا المستقبل قريباً.

فلقد كشفت الشركة الألمانية "ليليوم أفياشن" Lilium Aviation التي يقع مقرها في ميونيخ، عن أول نموذج فعلي من سيارتها الطائرة الكهربائية الأولى من نوعها، والقادرة على الإقلاع والهبوط رأسياً مثل المروحيات.

ونشرت الشركة الألمانية مقطع فيديو يوضح أول اختبار حقيقي للسيارة الطائرة الكهربائية الجديدة، والتي يتضح في الفيديو إقلاعها بشكل رأسي ثم تسارعها والتحكم بها عبر موجهات موجودة في أجنحة الطائرة.

وتستمد السيارة الطائرة المعروضة في الفيديو طاقتها من 36 محرك منفصل، موضوعة بطول 10 أمتار هي طول الجناحين، ومتصلة بـ12 موجه متحرك للتحكم في السرعة والحركة، تتحرك هذه الموجهات للأسفل لترفع السيارة رأسياً، ثم تبدأ في التحرك رأسياً للأعلى والأسفل للتحكم في السرعة والاتجاه.

وخلال التجربة والاختبار تم التحكم في السيارة الطائرة عن بعد، وأعلنت الشركة أن استخدامها بواسطة مستخدم بشري أمر قريب من التحقيق في المستقبل القريب. وقالت الشركة أن الطائرة تستهلك طاقة أقل بحوالي 90 بالمائة مما تستهلكه الطائرات التي تعتمد على المحركات المروحية الأربعة، وتساعد هذه الطاقة على وصول السيارة لسرعة 300 كيلومتر/الساعة ولمسافة 300 كيلومتر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة