تصميم أول سيارات كهربائية لاستكشاف سطح القمر

شركة كانو تقوم بتصميم سيارات كهربائية مخصصة لاستكشاف سطح القمر

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يوليو 2023
تصميم أول سيارات كهربائية لاستكشاف سطح القمر

أعلنت شركة كانو عن قيامها بتصميم أول 3 سيارات كهربائية، والتي سوف تكون مخصصة لنقل رواد فضاء وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، من أجل استكشاف سطح القمر.

شركة كانو تقوم بتصميم سيارات كهربائية مخصصة لاستكشاف سطح القمر

ونقلت تقارير علمية عن بيان رسمي صادر عن شركة كانو، التي قالت إنه تم نقل السيارات الكهربائية الـ 3 إلى مركز كينيدي للفضاء في ولاية فلوريدا، بهدف استخدامها في مهمة أرتيميس 2 الفضائية، والتي ستتيح لرواد فضاء ناسا استكشاف سطح القمر بسهولة.

وأشارت التقارير إلى أن تصميم السيارات الجديدة، سيمكنها من تحمل نقل رواد الفضاء على سطح القمر، وهم مزودين بأي معدات قد يحتاجون لها في مهماتهم الفضائية.

وقالت شركة كانو إن هذه السيارات الكهربائية تم تزويدها بتصميم داخلي وخارجي، يوفر لرواد الفضاء والطاقم المساعد، كل سبل الراحة والأمان، وذلك أثناء رحلتهم من منصة الإطلاق في مركز كينيدي للفضاء، لحين وصولهم إلى وجهتهم، ولمسافة تصل إلى 9 أميال تقريباً.

ونوهت التقارير إلى أنه من المقرر أن تنطلق مهمة أرتيميس 2 الفضائية، وعلى متنها 4 رواد فضاء، في رحلة سوف تستغرق 10 أيام تقريباً.

وأضافت أن وكالة ناسا تخطط من أجل إجراء اختبارات إضافية لكبسولة أوريون الفضائية، وصاروخها للرفع الثقيل الفائق لنظام الإطلاق الفضائي (SLS)، بهدف ضمان سلامة المركبتين الفضائيتين للبعثات الفضائية المأهولة المستقبلية إلى سطح القمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة