12 حقيبة ظهر للدراجات النارية: انطلق على الطريق بأمان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 فبراير 2021 آخر تحديث: السبت، 20 فبراير 2021
12 حقيبة ظهر للدراجات النارية: انطلق على الطريق بأمان
مقالات ذات صلة
أبرز اتجاهات موضة الأزياء الرجالية في 2021
أحدث موديلات الأحذية والجلود لعام 2021: إليك المواصفات
ملابس الرجال الصيفية: إليك أحدث صيحات موضة أزياء 2021

لماذا تحتاج حقيبة ظهر للدراجات النارية؟ حسناً، في البداية، توفر الدراجات النارية عدداً من المزايا مقارنة بالمركبات وأنماط النقل الأخرى، بدءً من قدرتها على المناورة خلال حركة المرور إلى مناظرها التي لا مثيل لها للطريق والمناظر المحيطة به إلى التسارع والسرعة والأداء الذي يمكن مقارنته بأداء السيارة الخارقة أثناء توفرها بجزء بسيط من السعر.

إحدى المناطق التي تقصر فيها الدراجات النارية بلا شك عن ركوب الدراجات ذات العجلات الأربع التي تشترك معها في الطريق هي مساحة التخزين. ونتيجة لذلك، أنتج مصنعو المعدات منذ فترة طويلة الحقائب خاصة حقائب الظهر والأمتعة المصممة خصيصاً لركوب الدراجات النارية في محاولة لإصلاح هذا القصور.

12 حقيبة ظهر للدراجات النارية: انطلق على الطريق بأمان
لماذا تحتاج حقيبة ظهر؟

على الرغم من وجود أنواع كثير من الحقائب الرجالية، إلا أنه لا شيء يقارن في النهاية براحة حقيبة الظهر المخصصة للدراجات النارية وفائدتها وتنوعها. وعلى الرغم من أنه في العقود الماضية، كان الدراجون مجبرين إلى حد كبير على الاختيار من الحقائب التي تركز على الهواء الطلق والتي تهيئ أنفسهم بشكل غامض لرحلات التنقل ذات العجلتين، فإن السوق اليوم يضم مجموعة هائلة من حقائب الظهر المصممة لغرض معين من الألف إلى الياء لتلبية احتياجات راكبي الدراجات النارية.

العوامل السبعة التي يجب مراعاتها عند شراء حقيبة ظهر  للدراجة النارية:

إذا لم تكن قد قضيت وقتاً في التحرك من وإلى العمل والمحلات التجارية المحلية على دراجة، فهناك على الأرجح جوانب قد لا تفكر في أخذها في الاعتبار عند شراء حقيبة جديدة للتنقل. لمساعدتك على إطلاعك على بعض هذه النقاط الدقيقة، حددنا الجوانب السبعة الأكثر أهمية التي يجب مراعاتها عندما تكون في السوق لحزمة ركاب الدراجات النارية.

1. الاستخدام المقصود لحقيبة الظهر:

يجب أن تكون الطريقة التي تخطط لاستخدام حقيبتك بها هي العامل الرئيسي الذي يوجه عملية الشراء، حيث سيحدد ذلك وسائل الراحة والميزات التي ستحتاجها على الأرجح، بالإضافة إلى حجم حقيبتك ودرجة متانتها ومقاومة العوامل الجوية، من بين العديد عناصر أخرى. من المهم أيضاً الإشارة إلى أنه في حين أن حقائب الظهر توفر راحة لا مثيل لها للتنقل في المناطق الحضرية، فإن الأمتعة المحمولة على الدراجة تميل إلى أن تكون خياراً أفضل لرحلات الدراجات النارية والاستخدام لمسافات طويلة.

2. حجم حقيبة الظهرة:

بعيداً عن الاستخدام المقصود، يجب تحديد حجم حقيبة الظهر- الذي يقاس عادةً باللتر - الذي تحتاجه من خلال المعدات التي تخطط لنقلها معك بشكل روتيني من وإلى العمل. ستحتاج أيضاً إلى التفكير فيما إذا كنت تخطط لاستخدام كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي للعمل وحجم جهازك الإلكتروني أو الأدوات، من أجل ضمان أن تستوعب الحقيبة التحميل اليومي الكامل.

12 حقيبة ظهر للدراجات النارية: انطلق على الطريق بأمان

3. الإعداد والتوازن:

من المهم للغاية أن تناسب حقيبة الظهر للدراجات النارية من يرتديها بشكل مريح وأن يكون وزنها محكماً وبشكل متساوٍ على أحزمة الكتف والقص والخصر. يمكن لحقائب الظهر الفضفاضة - خاصةً الثقيلة منها - أن تجذب الدراجين في اتجاه واحد وتتخلص من توازنهم. تعد أنواع الأحزمة وأنظمة التثبيت التكميلية الموجودة على حقائب الظهر للدراجات النارية جزءً كبيراً عند اختيار حقيبة الظهر.

4. المواد والبناء:

بغض النظر عن نوع الحقيبة التي تشتريها، من المفيد دائماً استكشاف المواد وتقنيات البناء، هذا أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر باختيار حقائب الظهر للدراجات النارية. إذا تمزقت حقيبة الظهر العادية، فقد تُسقط بعض متعلقاتك، على الرغم من أنه إذا تمزقت حقيبة الظهر للدراجة النارية، فإنك تخاطر بتدفق جميع أغراضك عبر طريق سريع مزدحم بسرعة 60 ميل في الساعة. في حالة النزول للأسفل، من المهم أيضاً أن يكون لديك حقيبة ظهر مثل بقية معداتك يجب أن تكون قادرة على أن تنجو من الانزلاق على مدرج هابط بسرعة.

12 حقيبة ظهر للدراجات النارية: انطلق على الطريق بأمان

5. مانعة لتسرب الماء:

على عكس السيارات، توفر الدراجات النارية عملياً تغطية صفرية من العناصر. على هذا النحو، تعتبر الحقائب المقاومة للعوامل الجوية ضرورية إلى حد ما، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يتنقلون على عجلتين في جو ممطر أو مشمس. يجدر أيضاً استكشاف درجة مقاومة الطقس في حقيبة معينة، حيث يمكن أن تتراوح قدرة حقائب الظهر هذه على الوقوف في مواجهة المطر الخفيف، إلى كونها مغمورة بالكامل تحت أقدام متعددة من الماء دون ترك قطرة واحدة تدخل إلى الداخل.

6. وسائل الراحة لراكبي الدراجات النارية:

غالباً ما يعني جزء من تصميم حقيبة ظهر للدراجات النارية منح حقيبة بميزات تلبي احتياجات الركاب على وجه التحديد. يتضمن ذلك عناصر مثل حاملات الخوذات، والدروع المدمجة، وأغطية المطر، وحوامل كاميرات الحركة.. على سبيل المثال لا الحصر.

7. الأسلوب:

في حين أن التسوق لشراء حقيبة ظهر للدراجات النارية يجب أن يدور بشكل أساسي حول الوظيفة والمنفعة، فلا حرج في ترك أذواقك الجمالية تلعب دوراً رئيسياً في عملية اتخاذ القرار، لا سيما بالنظر إلى أن الصناعة تقدم حالياً مجموعة واسعة من حقائب الظهر حقاً بكل الطرق من الأشكال والأنماط والألوان. 

والآن، تصفح الألبوم أعلاه مع أفضل حقائب الظهر الرجالية المخصصة لراكبي الدراجات النارية، انطلق على الطريق مع أمان أمتعتك بكل سهولة ويسر.