كيف يمكن تفادي آلام الظهر والرقبة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022
كيف يمكن تفادي آلام الظهر والرقبة

تعد آلام الظهر والرقبة من أكثر الآلام الشائعة التي يعاني منها الكثير من الناس حول العالم، وهي تظهر عادة بسبب وضعيات جلوس خاطئة يقوم بها أغلبهم، فكيف يمكن تفادي هذه الآلام؟

وفقاً لما ذكره الدكتور زهير كامل، استشاري جراحة العمود الفقري، فإن جميع البشر يعانون من آلام الظهر والرقبة، محدداً المدة اللازمة لتغيير وضعية الجلوس، من أجل تفادي آلام الظهر والرقبة.

وقال كامل خلال لقائه ببرنامج الراصد المذاع على قناة الإخبارية السعودية، إنه يجب تغيير وضعية الجلوس كل 40 دقيقة كحد أقصى، مهما كانت وضعية الجلوس صحيحة.

وتابع قائلاً إنه في حال استمرار آلام الظهر والرقبة، وترافقت مع صداع أو تشويش في الرؤية، أو تنميل في الأصابع، فينبغي على المريض في هذه الحالة مراجعة الطبيب.

وأشار الاستشاري إلى أنه في حال أداء العمل المكتبي لساعات طويلة، أو السفر جواً لمسافات طويلة، فينبغي على الشخص أداء تمارين للرقبة لمدة 30 ثانية إلى دقيقة، على أن يعاود العمل بعد ذلك.

كما حدد الطريقة الصحيحة لحمل الهاتف المحمول في اليد، لتجنب آلام الرقبة والظهر، وهي تتمثل في مسك الهاتف بإحدى اليدين، وإسنادها على اليد الأخرى التي تكون متكئة على المنضدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة