شخصيتك من طريقة جلوسك.. صفات لم تكن تعرفها عن نفسك

  • تاريخ النشر: السبت، 16 مارس 2024
شخصيتك من طريقة جلوسك.. صفات لم تكن تعرفها عن نفسك

تعرف على شخصيتك من طريقة جلوسك بكل سهولة لأن كل حركة تقوم بها وأنت جالس تمنحك نمط خاص وصفات قد لا تعرف أنك تتمتع بها، وقد جاءت تلك التحليلات وفقًا إلى بعض الدراسات والتجارب والتي أكدت على اشتراك الكثيرين في صفات متشابهة فقط لأنهم يجلسون بنفس الوضعية، فأسرار شخصيتك على وشك أن تنكشف.

شخصيتك من طريقة جلوسك.. صفات لم تكن تعرفها عن نفسك

شخصيتك من طريقة جلوسك

لا تقتصر طريقة الجلوس على كونها مجرد أمر يريح الشخص، ولكن يمكنك التعرف على ذاتك أكثر وأكثر من خلال طريقة جلوسك لارتباطها بتصرفاتك وشخصيتك وكذلك ما يمليه عليك عقلك.

الجلوس بركبتين مستقيمتين

أنت شخص دقيق إذا كنت تفضل الجلوس بركبتين مستقيمتين، وتعشق النظام والتفكير بمنتهى العقل والحكمة.

إذا كنت تعتمد تلك الطريقة في جلوسك ستتفتح أمامك الأبواب المغلقة خاصة في مقابلات العمل، وذلك لثقتك العالية في نفسك مع التمتع بمهارة كبيرة في العمل.

لا ينظرون إلى الحياة بشكل سلبي لكنهم يرونها بنظرة متفائلة للغاية ويجدون متعة في ممارسة المهارات واستغلالها في مكانها الصحيح.

الجلوس بركبتين متباعدتين

 لا يلتفت هؤلاء إلى الآخرين بل يشعرون بالكبر والغرور، كما يشعرون بالملل من أي ممارسة تعمل لوقت طويل.

الأنانية هي الشعور المسيطر على هؤلاء الذين يجلسون بركبتين متباعدتين، لكن ذلك لا يعكس ما بداخلهم بالكامل لأنهم قد يشعرون بالقلق الشديد ويخافون من الوقوع في الخطأ.

لا يمكنك أن تثق بهم كثيرًا لعدم قدرتهم على إنجاز المهام دفعة واحدة، كما أنه يمكن جذبهم بسهولة إذا ما عرضت عليهم شيء جديد.

لا يفكرون كثيرًا قبل إخراج الكلمات من فمهم مما يوقعهم في المشكلات، ثم يسقطون ضحية للملل بكل سهولة ودون أن يجوا ما يفعلونه لمقاومة هذا الملل.

إذا كنت تعرف أحد الأشخاص الذين يعتمدون هذه الجلسة سيكون عليك تحفيزهم بصورة مستمر والعمل على دفعهم باستمرار للحصول على النتيجة المرجوة منهم على كافة الأصعدة.

الجلوس بساق على ساق

يقع الكثيرون في خطأ اعتقاد أن أصحاب هذه الجلسة مغرورين، لكن على العكس تمامًا فهم متواضعين ويميلون إلى الإبداع في عملهم والتفكير بصورة بعيدة عن الواقع لكنها تحقق التقدم الذي لا يتوقعه الآخرين

يتخذون كذلك وضعية الدفاع عن النفس بسرعة، وأحيانًا ما يشعرون بالتهديد أو الخوف من شيء ما، لكن عادة ما يكون الفرد يشعر بالراحة خلال الجلوس بتلك الوضعية ولا يقصد شيء سوى الاسترخاء في جلسته.

في الحالة التحدث إلى الآخرين يكون الشخص الجالس بساقين الواحدة أعلى الأخرى لا يهتم لمن يتحدث إليه ويريد إنهاء المحادثة والرحيل.

الجلوس مع عقد الكاحلين

إذا كنت تجلس مع لف الكاحل حول الآخر فأنت على الأرجح من الأشخاص الذين يهتمون بمظهرهم كثيرًا كما يتسمون بالثقة العالية في النفس.

يعمل هؤلاء الأشخاص كذلك إلى الوصول إلى الأهداف التي يطمحون إليها، وتتسم حياتهم بالفخامة والرقي والجمال حتى أنهم يوصفون بصفات الملوك وحياتهم المنمقة.

يتميز صاحب هذا الأسلوب بالحفاظ على أسرار الآخرين كما أنهم لا يفصحون عن مشاعرهم الحقيقية سواء بالقلق أو التوتر، لذلك إذا وقعوا تحت تأثير الاستجواب فدائمًا ما لا تستطيع الحصول على المعلومات منهم.

الجلوس بوضع الكاحل أعلى الركبة

يسيطر الجالسون بهذه الوضعيات على الآخرين ويميلون ليكونوا الشخص رقم واحد في حياة من حولهم، وذلك لارتفاع استحقاقيتهم.

يميلون إلى التنافس مع الآخرين ومجادلتهم، لذلك يتمسكون بآرائهم مهما كانت، ويستخدمون حقوقهم في الحفاظ على خصوصيتهم بقدر كبير فلا يسمحون للآخرين بأخذ مساحاتهم في خزانات الملابس.

يستطيعون تنسيق ملابسهم بشكل منمق وجميل، ويعتمدون إطلالات محددة لكل مكان وزمان.

الجلوس مع شبك اليدين معًا

تدل تلك الوضعية على العند وقوة الشخصية والقدرة على المنافسة القوية مع الآخرين مهما كان المجال الذي يخوضه.

لا يخضع للمناقشات بل يعمل على التهرب منها ويقاوم الآراء المضادة له، لذلك فإن أسهل طريقة للتعامل معه هي فهم وجهة نظره في الأمور بدلًا من محاولة إجبارهم على الفهم.

الجلوس مع الإمساك بمسند الذراع

من أكثر الأشخاص الحساسين الذين يمكنك التعامل معهم، وذلك لأنهم يشعرون بكل ما يحدث حولهم ويدققون به لمعرفة تفاصيله.

يحتاجون إلى الآخرين في حياتهم بشدة للحصول على الأمان منهم ويلجأون إلى تلك الطريقة للراحة خلال الحديث مع الآخرين.

الجلوس مع شبك الأصابع

يحاول الشخص بتلك الوضعية إظهار نفسه بمظهر محترم، كما يسعى إلى إرضاء الأشخاص الآخرين، ولا ينبع ذلك عن نفاق لكنه يكون نابع عن لطفهم ورقتهم.

يعيشون بمستوى عالي من العاطفة، وحماسهم يقودهم إلى البحث عما يفضلونه مهما كانت العواقب.

الجلوس مع لصق الركبتين معًا

خلال هذه الجلسة تكون الركبتان ملتصقتان ببعضهما البعض أما الأرجل فتكون متباعدة من الأسفل مما يدل على كونك شخص اجتماعيًا ومنفتح.

الود من أشهر الطباع التي تتميز بها مع كثرة الكلام في أمور مختلفة ومع عدد كبير من الأشخاص، مع سيرهم خلف التفاؤل دون الالتفات إلى السلبية والتشاؤم.

كيف يجلس الشخص الواثق من نفسه

إذا أردت أن تبدو واثقًا من نفسك يجب أن تتمتع بوضعية جلوس مميزة والتي تتسم بالتالي:

الجلوس مع فرد الظهر على شكل مستقيم دون أن تتراخى أو تنحني إلى الأمام.

ارفع رأسك للأعلى كدليل على الاعتزاز بالنفس دون أن تبدو مغرورًا.

لا ترفع كتفيك بقوة بل اتركهما متراخيين مع تجنب شدها بقوة.

ضم قدميك ولا تتركهما مفتوحتين لكي تبدو أكثر ثباتًا لأن تباعدهما بقوة يظهر ضعف شخصيتك.

لا تكثر من حركة اليدين خلال الجلوس كي لا تبدو مشتتًا.

ابتسم بين الحين والآخر كدليل على الود، لكن تجنب التصنع أو كثرة الابتسام كي لا تبدو أبله.

تنفس بهدوء وحافظ على مستوى تنفسك يعمل بشكل منتظم وتجنب أن تبدو وكأن أحدهم يركض خلفك.

كل تلك الوضعيات تجعلك تبدو واثقًا من نفسك خلال جلوسك أمام الآخرين.

وبعد أن تعرفت على شخصيتك من طريقة جلوسك يمكنك العمل على تحسين الصفات التي تراها غير مرغوب بها فيك وتطوير طريقة جلستك بالتوازي معها لتحسين شخصيتك والوصول إلى أفضل نسخة منك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة