5 دقائق مع امرأة جميلة تسبب لك 8 مشاكل!

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2016
5 دقائق مع امرأة جميلة تسبب لك 8 مشاكل!

تخلب المرأة الجميلة عقول الرجال بسرعة كبيرة، ويرغب معظم الرجال في الإرتباط بفتاة جميلة ذات جسد متناسق رشيق وجذابة المظهر والشخصية.

ولكن بعض الدراسات كشفت عن وجود مخاطر كبيرة يسببها انجذاب الرجال للنساء الجميلات، مما يؤثر سلبا على صحتهم ويصيبهم ببعض الأمراض.

1- المشاكل الزوجية

يشكل الارتباط بفتاة جميلة أزمة وتظهر جلية عند الاحتكاك بالحياة الاجتماعية المتفاعلة لبعض الأسر الأخرى، حيث ينعدم التوازن، وتتحرك مشاعر الغيرة عند كل الأطراف لأن المرأة المميزة تثير حفيظة بقية النساء وتكون موضع اهتمام الرجال مما يفقد الطمأنينة عند البعض ويتسبب في الكثير من المشاكل الزوجية.

2- الفشل في العمل

أكدت إحدى الدراسات أن الرجال الذين يقضون ولو بضع دقائق برفقة امرأة فاتنة يقل أداء عملهم عن أولائك الذين يتحدثون مع سيدة لا يجدونها جذابة، ويعتقد الباحثون الذين أجروا الدراسة أن السبب قد يكمن في أن الرجال يستخدمون الكثير من وظيفة الدماغ أو «المواد المعرفية» في محاولة للفت انتباه الجميلات مما يبقي القليل لديهم من أجل الأمور الأخرى ويقلل من كفائتهم في العمل.

3- الإجهاد

أظهرت دراسة لجامعة فالنسيا الإسبانية أن بقاء الرجل مع امرأة جميلة لمدة 5 دقائق يؤدي إلى رفع معدل هرمون الكورتيزول في الدم، وحسب صحيفة «ديلي تلجراف» الإنجليزية، فإن المرأة الجميلة قد تؤثر على صحة الرجل بزيادة إفراز هذا الهرمون الذي يعتبر هرمون الإجهاد في الجسم.

4- خلل الدماغ

وأوضحت دراسة أخرى أن نظام الرجل يصاب بخلل لدى رؤيته امرأة جميلة فيما يتعطل كمبيوتر الدماغ لدقائق وربما لساعات، بسبب هذه النظرة.

5- تضر بالقلب

وفجرت دراسة أخرى مفاجأة بخصوص قلوب الرجال، حيث أكدت أن نسبة التوتر ترتفع لدى بعض الرجال عند لقاء سيدة جميلة جدا مما يسبب ضررا للقلب وهذا الضرر يزيد لدى الرجال الذين يعتقدون أنهم ليسوا في نفس المستوى معها ويضر بقلوبهم.

6- ضغط الدم

واثبتت دراسة أمريكية أن غيرة بعض الرجال على زوجاتهم الفاتنات تعتبر سببا رئيسيا في إصابتهم بأمراض الضغط والإجهاد الشديد وخلصت الدراسة التي أجريت على 3509 من الرجال المتزوجين من جميلات إلى نفس النتيجة التي خلصت إليها إحدى الدراسات البريطانية السابقة والتي مفادها أنه كلما زاد جمال المرأة أو الزوجة توفي الزوج في سن أصغر نظرا لإصابته بأمراض ضغط الدم.

7- التهور

وربطت دراسة جديدة بين الرجل الذ يتخذ قرارات متهورة وخطيرة أكثر وبين وجود امرأة جميلة ونظر الباحثون في سلوكيات 96 رجلا يبلغ متوسط أعمارهم 22 عاما خلال ممارسة رياضة التزلج على اللوح، وتم قياس مستويات هرمون التستوستيرون -الذي يزيد الشعور بالإثارة أو النشاط أو الحماس-، أمام الشباب فقط وأمام الشابات، ولاحظت الدراسة أن الشباب يقدمون على تصرفات متهورة أمام الشابات أكثر من التي يقدمون على فعلها أمام بني جنسهم.

8- التلاعب بالنظرة للجمال

وأجرى باحثون في جامعة أوسلو النرويجية تجربة لمعرفة تأثير رؤية الرجل لامرأة جميلة على الدماغ وقاموا خلال التجربة بعرض مجموعة صور لعدة نساء لمدة 5 ثوان لكل صورة، على 30 شخصا، ثم طلبوا منهم تقييم جمال كل امرأة، وفي الجزء الثاني من التجربة أتيح للذين تم إجراء التجربة عليهم التحكم في مدة مشاهدة كل صورة من خلال الضغط على زر يسمح بالمرور للصورة التالية، وفي المرحلة الأخيرة تم تقسيم الرجال الخاضعين للدراسة إلى 3 مجموعات وإعادة عرض الصور.

وقام الباحثون بإعطاء المجموعة الأولى من عينة التجربة مادة المورفين، واتضح أن الذين حصلوا على المورفين أعطوا علامات أكبر للوجوه النسائية التي أعجبتهم في الجزء الأول من التجربة وزادت رغبتهم في المشاهدة بشكل أكبر في حين زاد نفورهم من الوجوه التي لم تعجبهم في المرحلة الأولى من التجربة.

أما المجموعة الثانية التي حصلت على مادة النالتريسكون فقد أعطت علامات أقل حتى للوجوه التي أعجبتهم في أول تجربة كما قلت رغبتهم في النظر طويلا إلى الصور، وأوضحت الباحثة أولجا تشلنكوفا أن نتائج الدراسة تقدم دليلا على إمكانية التلاعب بنظرتنا للجمال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة