الإنفلونزا الحادة هل تسبب مرض السكري

تقارير طبية تكشف العلاقة بين الإنفلونزا والإصابة بمرض السكري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 مايو 2023
الإنفلونزا الحادة هل تسبب مرض السكري

كشفت تقارير طبية العلاقة بين الإنفلونزا والإصابة بمرض السكري، وما إذا كان من الممكن أن يتسبب المسار الحاد للعدوى الفيروسية إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم؟

تقارير طبية تكشف العلاقة بين الإنفلونزا والإصابة بمرض السكري

وقالت التقارير إنه لا توجد علاقة مباشرة بين الإنفلونزا ومرض السكري، موضحة أن الإنفلونزا وحدها لا يمكن أن تتسبب في الإصابة بالسكري، ومع ذلك فإن هناك بعض الحالات التي قد يحصل فيها هذا الأمر.

وأشارت إلى أن السكري يعتبر أحد الأمراض الصامتة، والتي قد تشخص الإصابة به بعد سنوات، حيث أنه من دون أعراض، باستثناء  ارتفاع مستوى السكر في الدم.

ولفتت التقارير إلى أنه لهذا السبب تحديداً عند اكتشافه، تكون لدى المريض عدة مشكلات صحية في الأوعية الدموية والعيون وغيرها، لذا يجب عليه سرعة إجراء فحوصات طبية عديدة.

ومع ذلك، فقد نوهت إلى أن العدوى الفيروسية من الممكن أن تتسبب في بعض الحالات، في ارتفاع حاد في مستوى السكر في الدم، وظهور أعراض مرئية، مشيرة إلى أنه في هذا الوضع تكون العلاقة عكسية، حيث أن مرض السكري يسبب إنفلونزا شديدة.

وأضافت التقارير أنه في حال كان المرء مصاب بمرض السكري، فمن المؤكد أنه معرض للإصابة بمرض خطير، مثل الإنفلونزا الحادة أو كوفيد- 19 وغيرها، لافتة إلى أن الشخص السليم سيتعافى منها بشكل سريع، بينما الشخص المصاب بالسكري فقد تتضاعف إصابته إلى التهاب رئوي فيروسي حاد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة