5 فرق عربية.. قائمة المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية

انتهت التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بتأهل 24 منتخبا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
5 فرق عربية.. قائمة المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية

انتهت التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بتأهل 24 منتخبا إلى نهائيات البطولة التي سوف تقام في كوت ديفوار خلال شهر يناير المقبل.

وضمت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 5 منتخبات عربية، هي: مصر، وتونس، ومنتخب المغرب، والجزائر، وموريتانيا.

ووفقا لنظام بطولة كأس الأمم الإفريقية، سوف يتم تقسيم الـ24 منتخبا التي تأهلت للنهائيات على 6 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 فرق.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول وثاني كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث، وتستمر المباريات الإقصائية حتى المباراة النهائية للبطولة.

ويحمل منتخب السنغال لقب النسخة الماضية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث فاز في المباراة النهائية على منتخب مصر بركلات الترجيح.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس الأمم الإفريقية

ضمت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، كل من: مصر، والجزائر، وتونس، والمغرب، وموريتانيا، والسنغال، وزامبيا، وجنوب إفريقيا، وبوركينا فاسو، ونيجيريا، وغينيا الاستوائية.

بالإضافة إلى منتخبات: غينيا بيساو، ومالي، وكاب فيردي، وغينيا، وأنجولا، وغانا، وتنزانيا، والكاميرون، وموزمبيق، والكونغو الديمقراطية، وجامبيا، ونامبيا، وكوت ديفوار "مستضيف البطولة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة