هالاند يفشل في التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية

فشل منتخب النرويج في التأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023
هالاند يفشل في التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية

فشل منتخب النرويج في التأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، ليغيب نجم الفريق إيرلينج هالاند عن البطولة الأكبر في قارة أوروبا.

وكان منتخب النرويج قد غاب عن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات الأوروبية خلف منتخبي هولندا وتركيا.

وكان الظهور الأخير لمنتخب النرويج في بطولة كأس الأمم الأوروبية في نسخة عام 2000.

وتواجد منتخب النرويج في المجموعة الأولى بتصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية مع منتخبات إسبانيا واسكتلندا وجورجيا وقبرص.

واحتل منتخب النرويج المركز الثالث في المجموعة برصيد 10 نقاط بعد 7 جولات وقبل جولة واحدة من نهاية التصفيات، ليفقد الأمل في التأهل بعد حسم منتخبا إسبانيا واسكتلندا التأهل مبكرا من المجموعة.

ومع أن منتخب جورجيا يحتل المركز الرابع في المجموعة برصيد 8 نقاط، لكنه يمتلك فرصة التأهل إلى بطولة "يورو 2024" من خلال ملحق دوري الأمم الأوروبية.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرر منذ إقامة دوري الأمم الأوروبية، أن يمنح فرصة للفرق التي لم تتأهل إلى بطولة اليورو من التصفيات للتأهل مع خلال ملحق دوري الأمم الأوروبية.

ويتأهل 20 منتخبا إلى نهائيات يورو 2024، بشكل مباشر من التصفيات الأوروبية بواقع منتخبين من كل مجموعة، بالإضافة إلى منتخب ألمانيا مستضيف البطولة وتتبقى 3 مقاعد سيتم حسمها من خلال ملحق بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وأصبح على إيرلينج هالاند الانتظار حتى بطولة كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، من أجل الحصول على فرصة للمشاركة في المونديال مع منتخب النرويج للمرة الرابعة في تاريخ المنتخب الذي سجل ظهوره الأخير في مونديال 1998، بالإضافة لانتظار النسخة المقبلة من بطولة اليورو في عام 2028.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة