10 أسرار خفية للمزيد من المتعة مع تطبيق سناب شات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2017 آخر تحديث: الجمعة، 19 مايو 2017
6 أسرار خفية للمزيد من المتعة مع تطبيق سناب شات
مقالات ذات صلة
بميزة جديدة: سناب شات ينافس انستغرام وتيك توك
طريقة تحميل سناب شات للكمبيوتر في 2020
تصريح صادم من مؤسس سناب شات Snapchat.. ما علاقة تيك توك TikTok؟

لا تعلن التطبيقات عن كافة المواصفات التي تحظى بها أو تشملها تحديثاتها، وتترك للمستخدم مهمة اكتشاف الكثير من هذه الخصائص والمواصفات المخفية، ولا يختلف هذا الأمر على الإطلاق مع تطبيق سناب شات الشهير. وفي هذا المقال نكشف لكم 10 أسرار وخصائص لا تعرفها، ستجعل من تجربة استخدام سناب شات تجربة أكثر متعة وروعة.

1- إعادة استخدام العدسات والمؤثرات القديمة

إن كنت قد اشتقت للعدسات والمؤثرات القديمة التي قام سناب شات بإزالتها مع التحديثات، فإليك هذه الطريقة السهلة لاستعادتها واستخدامها مرة أخرى.

كل ما عليك هو تغيير التاريخ على هاتفك العامل بنظام تشغيل iOS أو أندرويد لتاريخ قديم، يتغير هذا التاريخ حسب المؤثرات والعدسات التي ترغب في استخدامها، وهكذا يعود التطبيق لنشر هذه المؤثرات والسماح باستخدامها مرة أخرى.

2- استخدام فلترين في صورة واحدة

استخدام فلترين في صورة واحدة

يظن المستخدمون أنهم لا يستطيعون إضافة أكثر من فلتر على الصورة الواحدة في سناب شات، ولكن باستخدام هذه الطريقة ستتمكن من هذا.

استخدام فلترين في صورة واحدة

قم بإضافة الفلتر الأول بالطريقة المعتادة، ثم اضغط بإصبع واحد على الصورة ثم قم بتحريك إصبع آخر أفقياً فوق الصورة ذاتها، حينها ستتمكن من إضافة فلتر آخر إلى الصورة.

3- إضافة المزيد من النصوص على الصور والفيديو

3- إضافة المزيد من النصوص على الصور والفيديو في سناب شات

لكتابة المزيد من النصوص أكثر مما يتيح تطبيق سناب شات، قم باستخدام أي تطبيق لكتابة الملاحظات ثم قم بنسخ ما كتبته، وعد إلى تطبيق سناب شات ثم قم بلصق النص في المكان المخصص للكتابة على الصورة أو الفيديو.

4- تفعيل خاصية السفر لحفظ البيانات

يستهلك سناب شات البطارية بشكل كبير كما يعرف جميع مستخدميه، ولكن ما لا يعرفه هؤلاء المستخدمون أنه يمكن توفير البيانات والبطارية عبر تفعيل خاصية خفية داخل التطبيق اسمها "وضع السفر".

عند تفعيل هذه الخاصية يمنع التطبيق تحميل الصور والفيديو أوتوماتيكياً، ويسمح للمستخدم اختيار الصور والمقاطع التي يريد تحميلها ومشاهدتها. ويمكن تفعيل هذه الخاصية عبر الإعدادات ثم "الخدمات الإضافية".

5- إضافة أصدقاء لا تعرف بياناتهم

10 أسرار خفية للمزيد من المتعة مع تطبيق سناب شات

تسمح خاصية Add Nearby إضافة الأصدقاء بسهولة دون الحاجة لمعرفة بيانات حساباتهم الشخصية.

كل ما عليك هو الضفط على Add Friends ثم اختيار هذه الخاصية كما يتضح في الصورة بالأعلى.

6- استخدام رموز إيموجي لإضافة ألوان جديدة لصورك

6- استخدام رموز إيموجي لإضافة ألوان جديدة لصورك

يمكن استخدام رموز إيموجي لإضافة المزيد من الألوان على صورك، واستخدام ألوانها كفلاتر. كل ما عليك هو اختيار رمز إيموجي باللون المفضل، ثم تكبير الرمز بالطريقة المعتادة حتى تشمل الصورة بالكامل، ثم تحرك الرمز إلى الاطراف قليلاً، وسيتحول لون الرمز إلى فلتر لوني فوق الصورة الأصلية.

7- ميزات إضافية لتأمين حسابك

يتيح التحديث الجديد لسناب شات العديد من إجراءات الأمان الإضافية، فإن إذا طلبت التحقق من تسجيل الدخول فلن تتمكن من الدخول إلى حسابك من أي جهاز جديدة إلا بعد إدخال رمز تأكيد يتم إرساله إليك عبر رسالة قصيرة على هاتفك.

الآن انتقل إلى إعدادت التطبيق واختر login verification لتفعيل هذه الخاصية، كما يمكنك تغييير الرقم الخاص بحسابك، إذا كنت تفضل إرسال رموز التحقق إلى قم بديل وليس الرقم الأصلي.

8- تغيير الاسم الذي يظهر لأصدقائك

تغيير الاسم الذي سيظهر لأصدقائك

يمكنك الآن تعديل معلومات حساب على سناب شات وتعديل الاسم الذي سيظهر لأصدقائك في قوائم المحادثة، كما يمكنك أيضاً تغيير أسماء أصدقائك، أو حظر أحدهم أو حذفه نهائياً.

تغيير أسماء أصدقائك

وهذه الميزة التي تمكنك من تعديل أسماء أصدقائك على سناب شات، ستتيح لك إعادة ترتيب قائمة أصدقائك إذا كان عددهم كبيراً عن طريق إضافة (a) قبل الأسماء التي تريد إظهارها أولاً، وبذلك تسطيع توفير المرور على أسماء أنت لست في حاجة إليها.

9- تمييز أسماء أصدقائك برموز تعبيرية

إضافة رموز تعبيرة إلى جانب أسماء أصدقائك

عن طريق الضغط على additional services في قائمة settings يمكنك أن تتعرف كيف تستطيع إضافة رموز تعبيرية إلى جوار أسماء أصدقائك، تلك الميزة التي يتيحها سناب شات لتفاعل أسهل مع قائمة أصدقائك على حسابك. وتقدم لك القائمة معنى لكل رموز ستختاره.

10- تشغيل الكاميرا الليليلة

تشغيل الكاميرا ليلا

الآن يمكنك التقاط صور أفضل ليلاً أو ضوء منخفض، عن طريق الضغط على رمز هلال  المجاور لفلاش الكاميرا، الذي يسمح بتشغيل وضع الكاميرا منخفضة الضوء. ويمكنك من تفعيله في أي نوع من الضوء.