بالصور.. هكذا قد تغير جائحة كورونا أساليب الزراعة وعادات الغذاء

الصويا والمشروم والجبن: نكهات غريبة للشوكولاتة عليك تجربتها

6 فوائد لتمارين الضغط.. تعرف عليها!

  • بواسطة: sport 360 الخميس، 22 يناير 2015 الخميس، 22 يناير 2015
6 فوائد لتمارين الضغط.. تعرف عليها!

تعد تمارين الضغط من أشهر التمارين التي يقوم بها الرياضيين بل وغير الرياضيين، وتكتسب تلك التمارين شهرتها من خلال سهولتها ومعرفة الجميع كيفية القيام بها، وفيما يلي مجموعة من الفوائد التي قد يجعلها البعض عن تمارين الضغط:ـ

1-  سهولة في الأداء ودون أدوات: فهو من أسهل التمارين التي يمكنك اداءها في البيت , فهو لا يحتاج أية ادوات او معدات , فقط يحتاج إلى أرض صلبة لكي تقوم بعمل هذا التمرين.

2-  تقوية عضلات الكتف الأمامية: يقوم بتقوية العضلات التي تكون بين منطقة الصدر ومنطقة الكتف الأمامي, فهو أيضاً يعمل على تقويتها, بل هو من أفضل التمارين لتقوية تلك العضلات , لذلك هو تمرين مهم جداً لجميع الناس, وليس فقط لاعبي كمال الاجسام.

3- زيادة القوة والطاقة: الانتظام على هذا التمرين لمدة شهر على الأقل، يزيد من قوتك وطاقتك بشكل كبير جداً, لذلك اذا كنت ممن يبحثون عن زيادة القوة والطاقة, فعليهم القيام بهذا التمرين.

4- زيادة عمليات حرق الدهون بالجسم: كأي تمرين آخر لبناء العضلات, فإن العضلات عندما تنتهي من تمرينك فإنها تكون بها تمزقات خفيفة, وتحتاج عدة أيام لكي تلتئم, وهذه العملية بحد ذاتها تسرع من عمليات حرق الدهون.

5- يقوي عضلات البطن.

6- زيادة تناسق قوام الجسم بشكل عام. 

اقرأ ايضاً: احذر من هذه الأشياء في تدريبات تقوية عضلات الصدر

تمارين تقوية عضلات الذراعين للمبتدئين (صور)