6 ممتلكات رئاسية أمريكية معروضة للبيع.. تعرف على أسعارها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مايو 2017
6 ممتلكات رئاسية أمريكية معروضة للبيع.. تعرف على أسعارها

من الطبيعي التعامل في مجال البيع والشراء بخصوص العقارات، وبالطبع فإن ممتلكات المشاهير ليست ببعيدة عن دخول حلقة البيع هذه تحت أي سبب، لكن لعله من غير المتوقع أن يقوم بعض رؤساء العالم ببيع ممتلكاتهم.

هذه القائمة تضم 6 عقارات تعود لأسر تولت رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، على رأسهم الرئيس الأسبق جون كينيدي وزوجته، والرئيس السابق باراك أوباما، وحتى الرئيس الحالي دونالد ترامب، كما يظهر في العرض التالي.

هزم هتلر ورؤساء العالم: تعرف على مرض المشاهير الأكثر فتكاً!

  • شاليه تشستر آرثر

اعتاد تشستر آرثر الرئيس الحادي والعشرين للولايات المتحدة قضاء وقته الخاص في شاليه صيفي يقع على ساحل ولاية نيويورك، وقد أسسه عام 1796.

ويحتوي المنزل الصيفي على 6 غرف نوم، وتم طرحه للبيع بسعر 14.2 مليون دولار.

  • مزرعة كينيدي

هي مزرعة متواضعة بالقرب من مدينة ميدلبورج بولاية فرجينيا، أسسها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جون كينيدي وزوجته جاكلين في بداية الستينيات.

وقامت السيدة الأولى بوضع تصميم هذه المزرعة بنفسها، للذهاب إليها في نهاية الأسبوع لأخذ راحة بعيداً عن رسميات البيت الأبيض، إلا أن اغتيال كينيدي لم يعطها الفرصة للاستمتاع بمزرعتها.

والمزرعة بها منزل مكون من 4 حجرات، والمزرعة معروضة للبيع بسعر 5.95 مليون دولار.

  • منزل جاكلين كينيدي الصيفي

اعتادت عائلة السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية السابقة جاكلين كينيدي قضاء الصيف ببيت يوجد على ساحل ولاية نيويورك، وذلك في الفترة ما بين عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي.

تم تشييد المنزل عام 1917 بواسطة المهندس آرثر جاكسون، وهو يحتوي على 10 غرف نوم، وغرفة استقبال، و3 جراجات.

تم عرض المنزل للبيع، واشتراه مصمم الأزياء رييد كاراكوف، ويبلغ سعره حالياً 38.995 مليون دولار.

  • البيت الأبيض الصيفي

اعتاد رئيس الولايات المتحدة السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل وابنتاه ماليا وساشا قضاء الصيف في ذلك المنزل الذي عرف بـ"البيت الأبيض الصيفي لأوباما".

والبيت مقام على مساحة 9 أفدنة ونصف، ومزود بطريقين خاصين، ومسبح ونصف ملعب كرة سلة. وقد تم عرض البيت للبيع مقابل 22.5 مليون دولار، وقد انخفضت قيمته حالياً لتصل إلى 19.125 مليون دولار.

هذه هي قيمة الراتب التقاعدي للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما

  • منزل طفولة ترامب

يقع المنزل الذي شهد طفولة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في منطقة كوينز بولاية نيويورك. وبنى والد رئيس أمريكا الحالي هذا المنزل عام 1940، وعنوانه هو العنوان المسجل في شهادة ميلاد دونالد ترامب، ويحتوي المنزل على 5 غرف.
وتم عرض هذا المنزل للبيع مقابل 1.39 مليون دولار، بعدما قام أحد تجار العقارات بترميمه، وهذا السعر يعد أعلى من سعره الأصلي بنحو 140 ألف دولار.

  • شقة إيفانكا ترامب الفاخرة

قامت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، زوجة جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، والتي يشاع عن أنها تعد السيدة الأولى في البيت الأبيض الآن، بعرض شقتها الفاخرة للإيجار مقابل 13 ألف دولار شهرياً.

وتمتلك إيفانكا شقة فاخرة بمدينة منهاتن، تصل قيمتها 4.1 مليون دولار، وقد قررت ابنة الرئيس الأمريكي عرض شقتها للإيجار بعد انتقالها للبيت الأبيض، مقابل 13 ألف دولار شهرياً.

وكان ترامب قد اشترى الشقة مقابل مليون دولار أمريكي عام 2004، وتقع في مبنى تمتلكه عائلة ترامب في "بارك افيتو"، وهي تتكون من غرفتي نوم إلى جانب غرفة معيشة وطعام ومطبخ مصنوع من الرخام وحمامين، كما يحتوي المبنى على صالة ألعاب رياضية، وبهو بمساحة 1500 متر مربع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة