هل يفكر مارك زوكيربرج في خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2017
هل يفكر مارك زوكيربرج في خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية

انتشرت الشائعات في الآونة الأخيرة حول استعداد المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكيربرج لخوض المعترك السياسي، وقد أشارت بعض الأقاويل إلى رغبة زوكيربرج في التحضير لسباق الرئاسة الأمريكية لعام 2020. وهو ما دعى موقع BuzzFeed الشهير لسؤاله عن هذا الأمر خلال مقابلة أجراها مؤخراً، وكانت إجابة زوكيربرج قاطعة.

فلقد كذّب زوكيربرج هذه الادعاءات، قائلاً أنه ليس لديه أية خطط للسعي خلف هدف الجلوس على المقعد الأهم في الولايات المتحدة الأمريكية. وأخبر زوكيربرج محرر موقع BuzzeFeed أن تركيزه منصب حالياً على استكمال بناء وتطوير مجتمع فيسبوك، وعلى العمل في مبادرة تشان زوكيربرج الخيرية. وقال محرر الموقع أن اللقاء قد تم بواسطة رسائل البريد الإلكتروني، وأن زوكيربرج لم يجب عندما ضغط المحرر أكثر في الأسئلة المتعلقة بخطط مؤسس فيسبوك السياسية.

وكانت قد بدأت هذه الموجة من التكهنات عقب كشف موقع Bloomberg عن المفاوضات التي خاضها مارك زوكيربرج مع هيئات المحاكم الأمريكية، عقب طلبه إيجاد وسيلة تسمح له بالاستمرار في إدارة فيسبوك حال توليه منصب حكومي.

ومنذ هذا الوقت الذي تم الكشف فيه تلك المفاوضات، اعتادت الوسائل الإخبارية تحليل كافة تصرفات مارك زوكيربرج مستندة على تكهنها برغبته في تولي منصب سياسي، والحقيقة أن بعض تصرفات زوكيربرج تبدو كتصرفات من يود بالفعل في الشروع في تكوين حملات سياسية أو انتخابية، حيث قرر زوكيربرج أنه سيزور كافة ولايات المتحدة الأمريكية لمقابلة قادتها المحليين.

كما أشار موقع BuzzFeed إلى أن زوكيربرج قد قام بتعيين المصور الخاص بجورج دبليو بوش خلال فترة حكمه للولايات المتحدة، كما قام أيضاً بتعيين محللين سياسيين للعمل في مؤسسة تشان زوكيربرج الخيرية.

ويمكن القول أن زوكيربرج قد يسعى بالفعل لخوض الحياة السياسية بشكل أو بآخر، ولكن لا يعني هذا أن لديه خطط للوصول إلى المكتب البيضاوي في البيت الأبيض، على الأقل في الوقت الحالي. ولكن من يدري فلربما نفاجأ باسم مارك زوكيربرج من بين مرشحي الرئاسة الأمريكية عام 2020.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة