اختيار هذه المدينة العربية عاصمة للسياحة لعام 2020

غار حراء على قمة جبل النور: هنا نزل الوحي على النبي محمد

9 إجراءات من السعودية للوقاية من فيروس كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأربعاء، 04 مارس 2020 الأربعاء، 04 مارس 2020
9 إجراءات من السعودية للوقاية من فيروس كورونا

كشفت الهيئة العامة للطيران في السعودية عن 9 إجراءات اتخذتها للوقاية ومنع انتشار فيروس كورونا الجديد في بلادها للمسافرين قبل وخلال وبعد رحلة السفر.

الهيئة العامة للطيران في السعودية، أشارت إلى إنها تقوم بالكشف المسبق على الركاب قبل صعودهم للطائرة، كما وفَّرت أقنعة طبية، ومعقم اليدين داخل الطائرة، وكذلك استخدام طاقم الطائرة القفازات الطبية والأقنعة.

ولتطبيق ذلك دربت الهيئة طاقم الطائرات للتعامل مع الحالات المشتبه بها أثناء الرحلة باستخدام أدوات إزالة التلوث، وعمل إجراءات العزل، وتقديم التقارير اللازمة فور وصول الطائرة، ومرور جميع المسافرين عبر منطقة الكشف الصحي، وأجهزة الكاميرات الحرارية الإلزامية للتأكد من سلامة المسافرين كما عقمت وطهرت جميع مرافق المطارات.



وأوضحت الهيئة العامة للطيران أنه عند الاشتباه بحالة يتم تفعيل المسار الآمن لنقل الحالة، إضافة إلى وجود ممارسين صحيين وفِرق طبية في مطارات السعودية لعمل الإجراءات الاحترازية اللازمة. وبعد نزول جميع الركاب من الطائرة يتم تعقيمها وتطهيرها.

انتشار فيروس كورونا

وكان فيروس كورونا قد بدأ الانتشار من مدينة ووهان الصينية؛ قبل أن ينتقل إلى مختلف دول العالم؛ حيث تشير الإحصائيات العالمية إلى أن هناك 4،351 مصابًا بالفيروس في 49 دولة خارج الصين بالإضافة 67 حالة وفاة.

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، أشار في تصريحات صحفية له إلى أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات المصابة وعدد البلدان المتضررة خلال الأيام القليلة الماضية تبعث على القلق.