السعودية تحظر الصلاة في المساجد باستثناء الحرمين لمواجهة فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020
السعودية تحظر الصلاة في المساجد باستثناء الحرمين لمواجهة فيروس كورونا

أصدرت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، مساء يوم أمس الثلاثاء، قرارًا  بإيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد والاكتفاء برفع الأذان ويستثنى من ذلك الحرمان الشريفان ضمن جهودها لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ودعت المملكة العربية السعودية، يوم أمس الثلاثاء، دول مجموعة العشرين لعقد اجتماع قمة استثنائي –افتراضي– الأسبوع المقبل؛ لبحث سُبل توحيد الجهود لمواجهة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وحسبما أوردت وسائل إعلام سعودية فأن القمة تأتي مع استشعار بلادهم بأهمية تكثيف الجهود الدولية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد في ضوء رئاستها لمجموعة العشرين هذا العام؛ حيث ستعمل مجموعة العشرين مع المنظمات الدولية بكل الطرق اللازمة لتخفيف آثار هذا الوباء.

ومن المقرر أن أيضًا أن يعمل قادة مجموعة العشرين على وضع سياسات متفق عليها لتخفيف آثار فيروس كورونا المُستجد على كل الشعوب والاقتصاد على أن تُبنى القمة على جهود وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، وكبار مسؤولي الصحة والتجارة والخارجية؛ لتحديد المتطلبات وإجراءات الاستجابة اللازمة.

كورونا في السعودية

وكانت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية قد أصدرت قرارًا بحظر الصلاة في المساجد في إطار جهود احتواءفيروس كورونا المُستجد ولكنها استثنت الحرمين الشريفين.

وزارة الصحة السعودية، كانت قد أعلنت أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 133 حالة، كان قد تعافى منها 6 حالات، وبقية الحالات تخضع للرعاية الصحية في العزل الصحي.

فيروس كورونا في العالم


وكان فيروس كورونا المُستجد، قد ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في نهاية العالم الماضي 2019؛ حيث وصل عدد المصابين إلى 181 ألف و127 شخصا، توفي منهم 7114 شخصا، فيما شفي حتى الآن 78085 شخصا، وفقا لآخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

كورونا وباء عالمي

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي،فيروس كوروناكوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشيوباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة