أسعار النفط تواصل الانخفاض وسط ارتفاع المخزونات الأمريكية والأوروبية

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2023

لا تزال أسعار النفط الخام مرتفعة هذا الأسبوع بسبب التفاؤل من منظور اقتصادي عالمي

مقالات ذات صلة
انخفاض مخزونات الطاقة مع تراجع أسعار النفط
أسعار النفط تعود للارتفاع وسط توقعات بتقلبات مستمرة
ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بزيادة الطلب في عام 2023

بعد الانتعاش بنحو 5% في وقت سابق من هذا الأسبوع على خلفية التفاؤل بتعافي الطلب في الصين، تراجعت أسعار النفط الخام بما يزيد عن 1% يوم الخميس، بعد أن أظهرت بيانات المخزون الأمريكي زيادة في المخزونات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أسعار النفط اليوم

تداول خام برنت منخفضاً بنسبة 1.09% خلال اليوم، الخميس، عند 84.16 دولاراً للبرميل، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.19% عند 77.54 دولاراً للبرميل.

يوم الأربعاء، أبلغت إدارة معلومات الطاقة عن زيادة أخرى في المخزون، مما أدى إلى ضغط هبوطي على أسعار النفط. جاء هذا التقرير بعد ثلاثة أسابيع من عمليات بناء المخزون. اعتباراً من أحدث تقرير لإدارة معلومات الطاقة، 455.1 مليون برميل، تزيد مخزونات الخام الأمريكية بنحو 4% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام، عند 455.1 مليون.

كان ارتفع مخزون البنزين بنحو 5 ملايين برميل للأسبوع المنتهي في الثالث من فبراير، بمتوسط ​​إنتاج قدره 9.1 مليون برميل يومياً.

أسعار النفط الخام

بشكل عام، لا تزال أسعار النفط الخام مرتفعة هذا الأسبوع بسبب التفاؤل من منظور اقتصادي عالمي، طالما أن هذا «لم يتم سحقه من التشديد المفرط من قبل البنوك المركزية»، كما قال إد مويا، كبير محللي السوق في أواندا، نقلاً عن موقع أويل برايس.

وقال تاماس فارجا المحلل في شركة بي في إم: «ارتفاع المخزونات التجارية الأمريكية باستمرار والتضخم الراسخ يحد من أي احتمال صعودي فوري»، مضيفاً أن تعافي الطلب الصيني وانخفاض التضخم يجب أن يوفر دعماً لأسعار النفط في النصف الثاني من هذا العام، وفقاً لشبكة سي إن بي سي.

تؤثر مخزونات أوروبا أيضاً على الأسعار، حيث أفادت شركةQcintel أن مخزونات زيت الغاز في منطقة ARA «أمستردام، روتردام، أنتويرب» ارتفعت بنسبة 7% الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها منذ مارس 2021.

في وقت سابق يوم الخميس، قال جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورغان تشيس وشركاه لوكالة رويترز: «إنه ينبغي لنا توخي الحذر بشأن المشاعر التي تشير إلى أننا انتصرنا على التضخم».

وأضاف ديمون أنه لا يزال هناك احتمال أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة فوق علامة 5%.