عطر جديد من فورد برائحة البنزين لمالكي السيارات الكهربائية

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يوليو 2021
عطر جديد من فورد برائحة البنزين لمالكي السيارات الكهربائية

يحب الكثيرون رائحة البنزين الكيميائية، وهذه النفحة المنهبة التي تنبعث منها، ولأن السيارات الكهربائية لا تعتمد على البنزين في عملها، فقد قررت شركة فورد العريقة صنع بديلاً لهذه الرائحة، ليرضون مالكي السيارات الكهربائية الذين يفتقدون رائحة البنزين.

فورد تطلق عطراً جديداً برائحة البنزين لأصحاب السيارات الكهربائية

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد قامت شركة فورد الأمريكية بصنع عطراً جديداً مستوحى من رائحة البنزين، وأطلقت عليه اسم Mach-Eau، وهو مناسب للغاية لأصحاب السيارات الكهربائية الذين يحبون رائحة البنزين الكيميائية أثناء تزويد سياراتهم بالبنزين في محطات الوقود التقليدية.

وأشارت التقارير إلى أن فورد جاءتها فكرة صناعة هذا العطر بعدما أجرت استطلاع رأي، وكشفت من خلاله أن سائقاً واحداً من كل 5 سائقين يفتقد رائحة البنزين كثيراً عندما يقوم بالتحويل من سيارات الوقود العادية إلى السيارات الكهربائية.

وأوضحت أن الكثيرين من الأشخاص عندما يقومون بشحن سياراتهم الكهربائية بالكهرباء، يفتقدون النفحة المنبهة لرائحة البنزين الكيميائية التي اعتادوا شمها عند وجودهم في محطات الوقود، وهو ما جعل شركة فورد تقرر صنع عطراً خاصاً بها.

وصرح جاي وود، رئيس قسم تواصل المنتجات لشركة فورد في أوروبا، أن عطر Mach-Eau سيحقق نجاحاً كبيراً حقيقياً، لأن الإحصاءات الداخلية التي قامت بها الشركة الأمريكية كشفت عن تعلق الكثير من السائقين عاطفياً بالمشاعر الحسية المرتبطة بسيارات البنزين.

وأضاف قائلاً أن شركة فورد ترى أن عطرها الجديد برائحة البنزين قد يسد هذا الفراغ الحسي، وسيعيد لهؤلاء السائقين المشاعر التي كانوا يشعرون بها عند تزويد سياراتهم بالبنزين.

مواصفات عطر البنزين من فورد

ولفتت التقارير إلى أن عطر Mach-Eau الجديد من فورد ظهر للمرة الأولى خلال فعاليات مهرجان Goodwood Festival of Speed، مشيرة إلى أن الشركة الأمريكية لا توفره للبيع.

ونقلت عن شركة Ford and Olfaction، شريك شركة فورد في العطور في Mach-Eau، وصفاً حيوياً لكل من لم يشم رائحة العطر الجديد.

حيث قالت أنه لا يُذكر المرء برائحة البنزين فقط، بل إنه يحتوي أيضاً على روائح تُذكر برائحة بارا كريسول، الذي يوفر رائحة المطاط للإطارات، وكذلك ببرائحة اللوز البنزالديهايد، وهي رائحة مرتبطة بالديكورات الداخلية للسيارة.

وإلى جانب هذا، فقد تم مزج كل هذه الروائح مع الخزامي والزنجبيل الأزرق وخشب الصندل، لضمان الحصول على روائح مدخنة ومعدنية ومطاطية إضافية.