إدارة تيك توك تفضل غلقه في الولايات المتحدة بدلاً من بيعه

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أبريل 2024

تحديات مستقبل تيك توك في أمريكا: بيع أم إغلاق في الولايات المتحدة؟

مقالات ذات صلة
ترامب يمنح مباركته على صفقة بيع تيك توك TikTok لشركة أوراكل
كل ما تريد أن تعرفه عن التيك توك TikTok
5 من أبرز مشاهير التيك توك في السعودية

في وقت يتصاعد فيه الجدل حول مستقبل تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، كشفت مصادر داخل شركة بايت دانس الصينية، عن تفضيلها لخيار إغلاق التطبيق في أمريكا، إذا فشلت الخيارات القانونية لمواجهة التشريعات الجديدة التي تهدد بحظره أو إجبار الشركة على بيعه.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تحديات مستقبل تيك توك في أمريكا: بيع أم إغلاق في الولايات المتحدة؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن شركة بايت دانس تنوي إغلاق تيك توك في الولايات المتحدة بدلاً من بيعه، وذلك في حال فشل جميع الخيارات القانونية لمواجهة التشريعات الأمريكية.

وقالت المصادر إن الخوارزميات التي يعتمد عليها التطبيق الشهير، ذات أهمية كبيرة لشركة بايت دانس، التي تعتمد عليها بشكل أساسي في عملياتها الشاملة، وبالتالي فإن بيع تيك توك متضمناً هذه الخوارزميات، يعد أمراً صعباً للغاية.

ولفتت التقارير إلى أن تيك توك يشكل جزء صغيراً من إجمالي إيرادات بايت دانس، وهو الأمر الذي يجعل الشركة الصينية تفضل إغلاق التطبيق في الولايات المتحدة، بدلاً من بيعه، منوهة إلى أن هذا الغلق سيكون له تأثير محدود على أعمال الشركة.

ومن جانبه، فقد أعرب شو زي تشيو، الرئيس التنفيذي لمنصة تيك توك، عن تفاؤله بالفوز في المعركة القانونية لوقف تنفيذ القانون الأمريكي الجديد الذي يهدف لحظر التطبيق.

ونوهت التقارير إلى أن الولايات المتحدة حددت موعداً نهائياً في 19 يناير المقبل، لبيع أصول التطبيق، مشيرة إلى أنه مع ذلك، يمكن تمديد هذا الموعد، وذلك في حال تحقيق تقدم في المفاوضات.

وأضافت أنه وفقاً لإدارة تيك توك، فإن أرباح التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الماضي، قد بلغت حوالي 25% من إجمالي إيرادات المنصة في 2023.