مايكروسوفت تستثمر 1.5 مليار دولار في شركة جي 42 الإماراتية

شركة مايكروسوفت تعلن استثمارها لـ 1.5 مليار دولار في شركة الذكاء الاصطناعي الإماراتية جي 42

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024
مايكروسوفت تستثمر 1.5 مليار دولار في شركة جي 42 الإماراتية

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن قيامها باستثمار 1.5 مليار دولار، في شركة الذكاء الاصطناعي الإماراتية جي 42، في خطوة تهدف من خلالها إلى تعزيز تواجدها في منطقة الخليج.

شركة مايكروسوفت تعلن استثمارها لـ 1.5 مليار دولار في شركة الذكاء الاصطناعي الإماراتية جي 42

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية نقلاً عن بيان رسمي صادر عن مايكروسوفت، فإن الشركة الأمريكية قررت التعاون مع شركة جي 42، من أجل تسريع ابتكارات الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، إضافة إلى تقديم حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة، لمختلف الصناعات والأسواق.

وأفادت التقارير أن هذه الشراكة ستتضمن حصول مايكروسوفت على حصة أقلية داخل شركة جي 42، إلى جانب انضمام رئيس الشركة الأمريكية، براد سميث، إلى مجلس إدارة الشركة الإماراتية.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى سميث، الذي قال إن التعاون بين الشركتين لن يقتصر على دولة الإمارات فقط، بل إنهما ستعملان كذلك على نشر الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الرقمية والخدمات في الدول النامية.

وأردف بقوله إنه من المخطط دمج التكنولوجيا المتطورة، مع المعايير العالمية الرائدة للذكاء الاصطناعي الآمن والموثوق والمسؤول، وذلك بالتنسيق مع حكومتي الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت التقارير إلى أن شركتي مايكروسوفت وجي 42، سوف تدعمان إطلاق صندوق بقيمة مليار دولار للمطورين، بهدف تعزيز مهارات الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وأكدت الشركة الأمريكية على هذه الخطوة تأتي ضمن توسيع الشراكة مع الشركة الإماراتية، مشيرة إلى أنهما سوف تعملان سوياً بشكل وثيق، للمساهمة في تحسين خدمات وحلول الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة جي 42، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، إن استثمار مايكروسوفت في الشركة الأمريكية، يعد لحظة فارقة في مسيرتها نحو النمو والابتكار.

وأضاف قائلاً إن هذا الاستثمار يظهر أيضاً توافقاً استراتيجياً في الرؤى والتنفيذ بين الشركتين، مؤكداً أن هذه الشراكة تجسد قيمهم المشتركة، وطموحهم نحو التقدم، إلى جانب تعزيز التعاون على الصعيد الدولي.

فيما أشار الرئيس التنفيذي لشركة جي 42، بينغ شياو، إلى أنه بفضل الاستثمار الاستراتيجي من مايكروسوفت، فإن الشركة الإماراتية ستكون قادرة على تقديم تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة على نطاق واسع.

وأكمل بقوله إن هذه الشراكة ستعزز وجود شركة جي 42 في الأسواق العالمية، موضحاً أنها ستجمع بين القدرات الفريدة للذكاء الاصطناعي لدى الشركة الإماراتية، والبنية التحتية العالمية القوية للشركة الأمريكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة