إيلون ماسك يسعى لحل «أزمة نقص السكان» بـ 9 أبناء

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022 | آخر تحديث: السبت، 09 يوليو 2022

اكتشف الرئيس التنفيذي لتسلا أن لديه توأمان العام الماضي

مقالات ذات صلة
رسمياً… إيلون ماسك يستحوذ على تويتر بـ 44 مليار دولار
تويتر يختبر تقنية جديدة لحل مشكلة أثارتها صفقة إيلون ماسك
إيلون ماسك لديه فكرة مثيرة للجدل لحل أزمة الطاقة

قال إيلون ماسك إنه يبذل قصارى جهده لتجنب «أزمة نقص السكان»، مغرداً على تويتر «انهيار معدل المواليد هو أكبر خطر تواجهه الحضارة حتى الآن».

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إيلون ماسك أصبح لديه 9 أطفال معروفين

تأتي تغريدة ماسك عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات «تويتر» بعد يوم من نشر موقع إنسايدر أن لدى ماسك توأمان في نوفمبر الماضي لم يكن معلن عنهما، من شيفون زيليس، إحدى كبار المديرين التنفيذيين في شركة نيورالينك، إحدى الشركات التابعة لإيلون ماسك، بهذا يكون لديه 9 أطفال معروفين.

تعمل شركة نيورالينك Neuralink، التي شارك ماسك في تأسيسها ويشغل منصب الرئيس التنفيذي المشارك لها، على تطوير شرائح إلكترونية تصل بين الدماغ والحاسوب. وتعمل زيليس هناك كمدير للعمليات والمشاريع الخاصة، لكن لم يعلق حتى الآن بعد أي منهما علناً عن شيء.

مخاوف إيلون ماسك بشأن انخفاض معدلات المواليد لسنوات

أعرب ماسك عن مخاوفه بشأن انخفاض معدلات المواليد عبر السنوات الماضية أكثر من مرة، في تغريدة نُشرت في عام 2017، قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية: «إن سكان العالم يتسارعون نحو الانهيار، ولكن يبدو أن القليل منهم يلاحظون ذلك أو يهتمون به».

وفي العام الماضي، وصف الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس أيضاً «الانهيار السكاني» بأنه «من المحتمل أن يكون الخطر الأكبر على مستقبل الحضارة»، كما أن الخبراء منقسمون حول هذا الموضوع.

إيلون ماسك يسعى لاستعمار المريخ

إحدى نتائج الانخفاض السكاني التي تقلق إيلون ماسك أكثر من غيرها وهي عدم وجود عدد كافٍ من الناس لاستعمار المريخ. يهدف ماسك، الذي أسس شركة الصواريخ سبيس إكس ويرأسها، إلى إنزال البشر على المريخ قبل نهاية العقد.

سلط رجل الأعمال الضوء من قبل على جهوده للحد من انخفاض عدد السكان. وكتب على تويتر في مايو الماضي: «على عكس ما يعتقده الكثيرون، كلما كان الشخص أكثر ثراءً، قل عدد الأطفال لديه. أنا استثناء نادر». ماسك هو أغنى شخص في العالم، حيث تقدر ثروته بأكثر من 200 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وقال ماسك في تغريدة لاحقة يوم الخميس «ضع علامة على كلامي، إنها صحيحة للأسف».