شيفرون تسجل ثاني أعلى أرباح ربع سنوية على الإطلاق

ارتفع صافي ربح شيفرون للربع إلى 11.2 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
شيفرون تسجل ثاني أعلى أرباح ربع سنوية على الإطلاق

انضمت شركة النفط الأمريكية شيفرون إلى حشد الأرباح القوية لصناعة النفط والغاز لهذا الربع من خلال التغلب بسهولة على تقديرات أرباح المحللين.

ارتفع صافي ربح شيفرون للربع إلى 11.2 مليار دولار

بالنسبة للربع الثالث، سجلت شركة شيفرون كروب ثاني أعلى أرباح ربع سنوية على الإطلاق على خلفية زيادة الطلب على النفط والغاز وزيادة الإنتاج في الولايات المتحدة.

ارتفع صافي ربح شيفرون للربع إلى 11.2 مليار دولار، أو 5.78 دولاراً للسهم، أي ما يقرب من ضعف صافي الربح المسجل في الربع الثالث من عام 2021 ويتفوق بسهولة على تقديرات المحللين التي رأت أنه بلغ 4.86 دولاراً.

وزاد التدفق النقدي لشركة شيفرون من العمليات إلى 15.3 مليار دولار للربع، وسجل إنتاج النفط والغاز في حوض بيرميان للربع رقماً قياسياً ربع سنوي عند 700 ألف برميل نفط يومياً. ويمثل هذا زيادة بنسبة 12% عن الربع الثالث 2021 وزيادة قدرها 8000 برميل في اليوم عن الربع السابق.

ومع ذلك، انخفض إنتاج شيفرون العالمي للأشهر التسعة الأولى من العام إلى 2.993 مليون برميل نفط مكافئ يومياً، من 3.093 مليون برميل في اليوم في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021.

شهدت أرباح شيفرون التشغيلية لأعمالها في مجال النفط والغاز زيادة هائلة بنسبة 81%، لتصل إلى 9.3 مليار دولار عن هذا الربع. وشهد قطاع التكرير في الشركة مضاعفة أرباحها التشغيلية تقريباً لتصل إلى 2.5 مليار دولار، مع زيادة مبيعات المنتجات المكررة بنسبة 5% عن العام الماضي، لتصل إلى 1.25 مليون برميل يومياً.

ارتفاع أسعار النفط والغاز

سجلت شيفرون أعلى أرباح ربع سنوية لها في الربع الثاني، وذلك بفضل ارتفاع أسعار النفط والغاز وضيق أسواق الوقود مما أدى إلى ارتفاع هوامش التكرير لعدة سنوات.

أداء شيفرون في الربع الثالث مشابه لأداء شركات النفط والغاز الكبرى الأخرى التي استفادت من الأسواق الضيقة طوال الربع، مدفوعة جزئياً بحرب روسيا لأوكرانيا وخطط لحظر النفط والغاز الروسي في وقت كانت فيه أوروبا منخفضة بشكل خطير في المخزونات.

كما أعلنت شركة إكسون الأمريكية، نظيرة شيفرون، عن أرباحها للربع الثالث يوم الجمعة، متفاخرة بأعلى أرباحها على الإطلاق.

تعرضت شركات النفط والغاز الأمريكية الكبرى لضغوط من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتمرير بعض أرباحها القوية للمستخدمين النهائيين للتخفيف من الأسعار المرتفعة في المضخة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة