إكسون توقف العمل مؤقتاً في مجال النفط الصخري بعد سلسلة من إصابات عمال

أدت تخفيضات الوظائف قبل عامين بسبب جائحة كورونا إلى نقص في الموظفين ذوي الخبرة في حقول النفط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
إكسون توقف العمل مؤقتاً في مجال النفط الصخري بعد سلسلة من إصابات عمال

أصدرت شركة إكسون موبيل إشعاراً بتوقف العمل مؤقتاً في مجال النفط الصخري في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بعد إصابات متتالية بين العمال، بما في ذلك وفاة شخص، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قلة الخبرة

وتأتي هذه الحوادث، التي كان أحدها ثاني وفاة لمقاول هذا العام، عند نقطة تحول لشركات خدمات حقول النفط التي تسعى جاهدة لتوظيف عمال لاستئناف بعض العمليات. أدت تخفيضات الوظائف قبل عامين بسبب جائحة كورونا إلى نقص في الموظفين ذوي الخبرة في حقول النفط، بحسب ما أفادت به وكالة رويترز.

يأتي هذا التوقف في أعقاب حادثتي عمال في غضون أيام في مواقع الإنتاج التي تديرها وحدة الصخر الزيتي لشركة إكسون ويأتي في الوقت الذي تواجه فيه إكسون دعاوى إهمال متعددة.

أصيب عامل في غرب تكساس هذا الشهر، وقتل عامل في شركة Axis Energy Services يقوم بأعمال الإصلاح يوم الثلاثاء الماضي في شرق تكساس. في مارس، تم سحق امرأة حتى الموت في موقع آخر في غرب تكساس تديره شركة إكسون.

وقالت إكسون رداً على أسئلة حول الانسحاب: «سلامة وصحة القوى العاملة لدينا هي دائماً على رأس أولوياتنا. كلما وقع حادث، نضاعف جهودنا لتعزيز السلامة».

وقالت أكبر شركة منتجة للنفط في الولايات المتحدة إنها تعمل بنشاط مع المقاولين لتحسين السلامة.

توقف النشاط لحين انتهاء أعمال الصيانة

قالت إكسون إن التوقف لم يؤثر على إنتاج النفط، لكن النشاط توقف أثناء أعمال الصيانة في موقع بعد وفاة الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت رويترز الأسبوع الماضي.

أشار المسؤولون التنفيذيون في مجال النفط والغاز إلى نقص العمال المهرة الذي يؤثر على عملياتهم في استطلاع أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس هذا الأسبوع.

قال أحد المديرين التنفيذيين: «نشهد نسبة أكبر من الموظفين الجدد في الصناعة» معرباً عن أسفه لتوافر الأشخاص المؤهلين.

واجهت إكسون أو شركة XTO Energy التابعة لها هذا العام ست دعاوى إهمال على الأقل ناتجة عن إصابات في غرب تكساس، وفقاً للشكاوى المقدمة في محكمة مقاطعة هاريس في هيوستن. تسعى كل دعوى قضائية للحصول على تعويضات تتجاوز المليون دولار.

تم رفع الدعوى القضائية الأخيرة في 26 أغسطس من قبل عامل في حقل نفط أصيب بأنبوب حفر في مقاطعة مارتن، تكساس. جاءت هذه الدعوى بعد أيام أخرى رفعها عامل أصيب بعد أن تم تثبيته تحت لوحة بئر تزن 400 رطل في مقاطعة سان أوغسطين، تكساس.

أصيب أوريل تيهي بجروح أثناء عمله في موقع بئر بالقرب من كارلسباد، نيو مكسيكو، وفقاً لدعوى رفعت في محكمة تكساس والتي قالت إن شركة إكس تي أو فشلت في ضمان أن المعدات الموجودة في الموقع في حالة عمل جيدة.

فرضت نيو مكسيكو غرامة قدرها 2.25 مليون دولار على شركة إكس تي أو هذا العام لعدم امتثالها للمتطلبات التي تغطي خمسة آبار حقن تحت الأرض. وأبلغت بشكل منفصل عن 15 حريقاً في عملياتها في نيو مكسيكو، وفقاً لهيئة تنظيم النفط بالولاية. في العام الماضي، أبلغت عن 22 حادثة من هذا القبيل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة