إطلاق مسمى حي الملك سلمان على حيي الواحة وصلاح الدين في الرياض

ولي العهد السعودي يعلن عن إطلاق مسمى حي الملك سلمان على حيي الواحة وصلاح الدين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
إطلاق مسمى حي الملك سلمان على حيي الواحة وصلاح الدين في الرياض

أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، عن إطلاق مسمى حي الملك سلمان، على حيي الواحة وصلاح الدين في مدينة الرياض، وتطويرهما، حيث يأتي ذلك امتداداً لحرصه ودعمه لتنمية المدن، وتحقيقاً لتحفيز النمو السكاني والاقتصادي.

ولي العهد السعودي يعلن عن إطلاق مسمى حي الملك سلمان على حيي الواحة وصلاح الدين

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا القرار يأتي بهدف أنسنة الحي بمسماه الجديد، ورفع معدلات جودة الخدمات الأساسية والأنشطة الترفيهية والترويحية وتطويره، إلى جانب خلق هوية عمرانية ومعمارية للمرافق العامة في الحي، والتي ستكون منبثقة من العمارة السلمانية ومبادئها.

وأشارت إلى أن هذه التسمية جاءت ترسيخاً لما قدمه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال توليه إمارة منطقة الرياض، التي امتدت لأكثر من 5 عقود.

ونوهت التقارير إلى أن هذا المشروع الجديد يأتي انطلاقاً من إيمان الأمير محمد بن سلمان بدور اقتصاديات المدن في تعزيز التنمية البشرية والاقتصادية، وامتداداً لرؤية ومسيرة التنمية في العاصمة السعودية.

ولفتت إلى أن هذه المشاريع تأتي أيضاً ضمن المشاريع التطويرية والبيئية داخل مدينة الرياض، والهادفة إلى الارتقاء بالعاصمة السعودية، ووضعها على خارطة العالم كإحدى أهم العواصم الاقتصادية والسياحية.

وأضافت التقارير أن نتائج تطوير هذه المشاريع الوطنية، ستنعكس أيضاً على تقوية علاقة السكان ببيئتهم، وكذلك على تحسين جودة الحياة في مختلف أحيائها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة