اللاعب الغاني كريستيان أتسو عالق تحت الأنقاض في تركيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023

يلعب مع نادي هاتاي سبور التركي قادمًا من نادي الرائد السعودي

مقالات ذات صلة
العثور على جثة الغاني كريستيان أتسو بعد 13 يومًا من الزلزال
تشيلسي ينشر كلمات مؤثرة عن كريستيان أتسو
وفاة أتسو لاعب تشيلسي السابق بعد اختفائه بـ13 يوماً

كشفت تقارير صحفية أن اللاعب الغاني كريستيان أتسو لاعب نادي هاتاي سبور الحالي ونادي تشيلسي ونيوكاسل يونايتد السابق عالق تحت الأنقاض بعد الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا فجر اليوم.

ووفقًا لصحيفة "ستار" التركية فإن فرق الإنقاذ تجري حاليًا العثور على النجم الغاني بعدما حوصر تحت أنقاض الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر، والذي يعد الأقوى منذ 40 عامًا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وذكرت التقارير الصحفية كذلك أن فرق الإنقاذ تحاول العثور على تانر سافوت المدير الرياضي لهاتي سبور العالق هو الآخر تحت أنقاض نفس المنزل، وأوضحت الصحف التركية أنه تم إنقاذ ثنائي الفريق بوراك أوكسوز وبيرتوج يلدريم وخرجا من تحت الأنقاض على قيد الحياة.

كما ذكرت الصحف التركية أن عضوين آخرين من الجهاز الفني للفريق تم إخراجهم من تحت الأنقاض على قيد الحياة، وهما أكرم أكشي أوغلو، وعثمان أتيس.

يُذكر أن اللاعب السوري السابق نادر جوخدار توفي أيضًا تحت أنقاض منزله في سوريا ومعه ابنه بسبب الزلزال الذي ضرب عدة مدن سورية، منها حماة واللاذقية، وطرطوس، وحلب.

إيقاف الدوري التركي والسوري

وقد أعلن الاتحاد التركي عبر حسابه الرسمي على الإنترنت عن تأجيل مباريات الدوري التركي الممتاز بسبب الزلزال، في تسجيل المزيد من الوفيات وحالات الإصابة، واستمرار الهزات الأرضية على الأراضي التركية حتى الآن.

وقد قرر وزير الشباب والرياضة الترك، كاساب أوغلو، إيقاف النشاط الرياضي لأجل غير مسمى، وقد قال في تصريحات صحفية إنه بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد تم الإعلان عن تأجيل جميع المباريات التي ستقام في الدوري الممتاز.

وأكد على تعليق جميع المنظمات الرياضية الوطنية التي كانت ستعقدها البلاد حتى صدور بيان ثانٍ، وقال إن جميع الوحدات في الوزارة في حالة تأهب بالتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ.

وعلى جانب آخر أعلن الاتحاد الرياضي العام بسوريا تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية حتى إشعار آخر بعد الزلزال، وأضاف الاتحاد السوري أنه يكرس كل الجهود لمساعدة المتضررين من الزلزال التي تعرضت له البلاد.

من هو كريستيان أتسو؟

هو لاعب كرة قدم غاني يبلغ من العمر 31 عامًا يلعب في نادي هاتي سبور بداية من الموسم الجاري قادمًا من نادي الرائد السعودي. يلعب أتسو كجناح أيسر وانضم لمنتخب بلاده عام 2012.

سبق للاعب الغاني تمثيل عدة أندية أوروبية، منها بورتو وريو آفي، وتشيلسي، ونيوكاسل يونايتد، وبورنموث، ومالاجا، وإيفرتون، وفيتيسيه.

ولعب أتسو مع منتخب بلاده 60 مباراة دولية، سجل فيها 10 أهداف، وشارك في كأس العالم عام 2014، كما حل منتخبه وصيفًا في كأس الأمم الأفريقية لعام 2015، وفاز فيها بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وهدف البطولة.

زلزال تركيا وسوريا

في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين ضرب زلزال بقوة 7.7 درجة جنوب تركيا وخلف آلاف القتلى والمصابين في تركيا وسوريا، وانهيار عدد ضخم من المباني وعشرات المئات تحت الأنقاض.

وجاء الزلزال من منطقة لواء إسكندرون ثم تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طرطوس على الحدود السورية التركية، ثم تبعها العديد من الهزات الارتدادية الأضعف التي أثرت بشكل كبير على المباني.

اقرأ أيضًا: فيديوهات توضح قوة الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وأسفر عن مقتل المئات