المملكة المتحدة تعفي المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022

المواطنين السعوديون الراغبون في السفر إلى المملكة المتحدة، سيكون بإمكانهم الحصول على تأشيرة إلكترونية.

مقالات ذات صلة
طاجيكستان تعفي مواطني دولتين عربيتين من تأشيرات الدخول المسبقة
دخول مواطني السعودية ودول الخليج لأوروبا بدون تأشيرات قريباً
64 دولة تعفي الإماراتيين من استخدام تأشيرات الدخول المسبقة..تعرف عليها

أصبح بمقدور المواطن السعودي الحصول على تأشيرة السفر إلى المملكة المتحدة، بشكل إلكتروني، وذلك بعد التسهيلات الجديدة التي تم إطلاقها، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الشهر القادم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إتاحة تأشيرة المملكة المتحدة للمواطنين السعوديين إلكترونياً

حيث أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أنه سيكون بإمكان السعوديين التقدم بطلب لزيارة المملكة المتحدة، دون الحاجة لتقديم طلب مسبق لدى سفارة لندن في المملكة العربية السعودية، وذلك بداية من أول يونيو المقبل.

وأكد السفير البريطاني في الرياض، نيل كرمبتون، أنه تم اتخاذ قرارات جديدة، من أجل التسهيل على المواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى المملكة المتحدة، حيث سيكون بإمكانهم الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال الإنترنت.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فسيتمكن السعوديين بالتقديم على تأشيرة إلكترونية إلى المملكة المتحدة، قبل الزيارة بـ 48 ساعة، دون أن يحتاجوا إلى تقديم طلب مسبق لدى السفارة البريطانية في المملكة.

وأوضحت التقارير أن هذه العملية تتطلب القيام بتعبئة نموذج إلكتروني، والذي يتضمن بيانات عن جواز السفر وعنوان الإقامة في المملكة المتحدة، وكذلك موعد الوصول والمغادرة، مشيرة إلى أن رسوم تحصيل هذه الخدمات ستبلغ 30 جنيهاً استرلينياً (حوالي 138 ريالاً سعودياً).

كما بينت التقارير الشروط اللازم توفرها من أجل الحصول على تأشيرة المملكة المتحدة، وهي كما يلي:

  • جواز سفر ساري.
  • عنوان الإقامة في المملكة المتحدة.
  • تفاصيل الرحلة، بما في ذلك مواعيد وأوقات المغادرة والوصول.

ونوهت إلى أنه بعد التقديم، ستصل رسالة بريد إلكتروني في خلال 24 ساعة، والتي تحتوي على رابط من أجل تنزيل التأشيرة الإلكترونية الخاصة بالسفر، والذي يمكن طباعته أو عرضه عبر جهاز إلكتروني، مثل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، وذلك عند السفر إلى المملكة المتحدة.

 جدير بالذكر أن هناك 79 دولة حول العالم تسمح للمواطنين السعوديين بالدخول إليها، دون الحاجة إلى الحصول على موافقة مسبقة مرتبطة بإصدار تأشيرة السفر.

وتنقسم هذه الدول إلى: دول لا تحتاج إلى تأشيرة بشكل نهائي، دول تحتاح إلى تأشيرة إلكترونية يتم إصدارها قبل السفر (مثل المملكة المتحدة)، دول تطلب تأشيرة يتم إصدارها من المطار.