نبتون: الكوكب الأكثر خفوتاً في المجموعة الشمسية

إليكم معلومات مهمة عن كوكب نبتون

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 فبراير 2023
نبتون: الكوكب الأكثر خفوتاً في المجموعة الشمسية

ذكرت الجمعية الفلكية في جدة إن كوكب نبتون يعتبر هو أكثر الكواكب خفوتاً في مجموعتنا الشمسية (+8.0)، فماذا تعرفون عن هذا الكوكب؟

إليكم معلومات مهمة عن كوكب نبتون

وأوضحت فلكية جدة في منشور لها عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن كوكب نبتون ترتيبه الثامن من الشمس، حيث يبعد حوالي 4.5 مليار كيلومتر عنها، وهذه المسافة تعادل 30 ضعف المسافة بين كوكب الأرض والشمس، وهذا يعني أن نبتون يستغرق 165 سنة أرضية لإكمال مداره.

ولا يمتلك كوكب نبتون سطحاً صلباً، كما أن درجة الحرارة عليه شديدة البرودة، حيث تبلغ حوالي -214 درجة مئوية، ومع ذلك فإن هذا لا يجعله أبرد كوكب في النظام الشمسي.

حيث أن نبتون يأتي في المرتبة الثانية بعد العملاق الجليدي أورانوس، الذي يعتبر أكثر برودة، على الرغم من كونه الكوكب السابع من الشمس، فهو قريب من الشمس بحوالي مليار ميل من كوكب نبتون.

وأشارت فلكية جدة إلى أنه بالإضافة إلى درجات الحرارة شديدة البرودة، فإن كوكب نبتون يخضع لسرعات رياح عالية للغاية، حيث تبلغ سرعة الرياح عند خط الاستواء للكوكب حوالي 1000 كيلومتر في الساعة.

وأضافت أن سرعة الرياح ترتفع عند العاصفة العملاقة للكوكب الجليدي العملاق، وهي البقعة المظلمة العظيمة، لتصل إلى أقصى درجات حوالي 1900 كيلومتر في الساعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة