الإماراتي سلطان النيادي في مهمة فضائية لمدة 6 أشهر

اختيار رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي لقضاء 6 أشهر بمحطة الفضاء الدولية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2022
الإماراتي سلطان النيادي في مهمة فضائية لمدة 6 أشهر

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء بالإمارات، اليوم الاثنين، عن اختيار رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، لقضاء مهمة طويلة في محطة الفضاء الدولية.

اختيار رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي لقضاء 6 أشهر بمحطة الفضاء الدولية

ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية وام، فإن المهمة الفضائية ستبدأ في العام المقبل، وستكون لمدة 6 أشهر، ليصبح بذلك سلطان النيادي هو أول رائد فضاء عربي يقضي هذه المدة في الفضاء.

ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، التهنئة إلى رائد الفضاء الإماراتي، حيث كتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "نبارك لسلطان النيادي اختياره أول رائد فضاء عربي يمضي 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية، ضمن مهمة الوكالة الأمريكية ناسا، التي تنطلق ربيع 2023."

وأضاف قائلاً: "المهمة تضع الإمارات الدولة الـ 11 عالمياً التي ترسل روادها في مهمة طويلة الأمد للفضاء.. خطوة نوعية طموحة تجسد قدرات أبنائنا وإمكانياتهم."

كما كتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر حسابه على تويتر: "من بين مجموعة من رواد الفضاء الإماراتيين في مركز محمد بن راشد للفضاء، تم اختيار سلطان النيادي ليكون أول رائد فضاء عربي سيقضي مهمة طويلة تستغرق 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية العام المقبل باذن الله."

وأردف قائلاً: "شبابنا رفعوا رؤوسنا للسماء، حيث مكان ومكانة دولة الإمارات المستحقة."

الإماراتي سلطان النيادي في مهمة فضائية لمدة 6 أشهر

جدير بالذكر أن سلطان النيادي حاصل على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في هندسة الإلكترونيات والاتصالات من جامعة برايتون البريطانية، كما حصل على ماجستير في أمن المعلومات والشبكات من جامعة جريفيث الأسترالية، إلى جانب أنه نال درجة الدكتوراه في تكنولوجيا منع تسرب البيانات من نفس الجامعة.

ويعتبر النيادي هو أحد أول رائدي فضاء إماراتيين، ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الذي تم إطلاقه في عام 2017، بهدف تدريب وإعداد فريق من رواد الفضاء الإماراتيين، من أجل إرسالهم إلى الفضاء للقيام بمهام علمية مختلفة.

وكان رائد الفضاء الإماراتي الآخر هو هزاع المنصوري، الذي تم اختياره في عام 2019 للانطلاق في مهمة مدتها 8 أيام إلى محطة الفضاء الدولية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة