ترامب يطالب بخضوع كلينتون لفحص منشطات قبل المناظرة الأخيرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2016 | آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
فيديو: أول مناظرة بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب
شاهد المناظرة الثانية بين كلينتون وترامب كاملة مدبلجة بالعربية
صور هكذا سخر الأمريكيون من المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وكلينتون

في الوقت الذي تشير فيه استطلاعات الرأي إلى تقارب كبير بين المرشحين للرئاسة الأمريكية، قبيل أسابيع من موعد الاستحقاق الرئاسي، انطلقت المناظرات التي تجمع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بنظيرها الجمهوري دونالد ترامب، في جامعة هوفسترا بالقرب من نيويورك.

وحققت المناظرتين الأولى والثانية نسب مشاهدة قياسية نظرا للتناقض بين شخصيتي المرشحين، واستحوذت قضايا الشرق الأوسط، وخاصة مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية والاتفاق النووي الإيراني وغزو العراق والعلاقة مع السعودية على حيز كبير من المناظرة.

ومن المقرر عقد المناظرة الثالثة بعد 3 أيام من الآن، إلا أن ترامب ألمح أن منافسته كلينتون تستخدم المواد المنشطة في المناظرات، واقترح بإخضاعها لفحوصات قبل المناظرة الأخيرة.

وقال ترامب: "نحن مثل الرياضيين يجب أن يخضع الرياضيون لفحص في إطار مكافحة المنشطات، وأعتقد أنه علينا أن نفعل ذلك حتى قبل المناظرة".

وأضاف: "لا أعرف ماذا يحدث لها. في بداية المناظرة الأخيرة كانت نشيطة جداً. وفي النهاية كانت قادرة بالكاد على الوصول إلى سيارتها".

وفي المقابل، أدان فريق كلينتون محاولات ترامب التي وصفها بـ"المشينة" والتي تهدف إلى زعزعة مصداقية الانتخابات قبل أسابيع من إجرائها- بحسب الفريق.