تصريح غريب لملكة السويد يثير الجدل: أعيش مع أشباح طيبة في قصري!

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2017
مقالات ذات صلة
سائقي أوبر الأشباح يثيرون الذعر في الصين
تصريح شديد اللهجة لملك الأردن بعد استشهاد عدد من رجال الجيش
حسام حبيب يثير الجدل: بحب ربنا بس مبصليش

أثار تصريح صادر عن الملكة سيلفيا، ملكة السويد البالغة من العمر 73 عاما، الكثير من الجدل، بعد تأكيدها أنها تعيش في قصرها الفخم بصحبة أشباح طيبة.

وقالت الملكة سيلفيا، خلال فيلم وثائقي أنتجته الإذاعة السويدية: "هناك أصدقاء صغار في قصري، وهم الأشباح وجميعهم لطيفون، وبحيث أشعر من حين إلى آخر أنني لست بمفردي.. لا أشعر بالخوف منهم، بل بالإثارة وحدها".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ويعود تاريخ بناء قصر دروتنينجهولم الملكي إلى القرن الـ17، ويقع على إحدى جزر بحيرة مالار في ضواحي العاصمة السويدية ستوكهولم، وتتخذ الأسرة الملكية السويدية من القصر مقرا لها اعتبارا من عام 1981، وأدرج القصر عام 1991 في قائمة مواقع التراث الثقافي العالمي لمنظمة اليونسكو.

بدورها، قالت الأميرة كريستينا، شقيقة ملكة السويد: "إن تصريحات الملكة بخصوص الأشباح المقيمين في القصر، صحيحة.. كان القصر دائما مكتظا بالناس، وهم فارقوا الحياة، في حين بقت أرواحهم تحوم في القصر، لكن الغريب لو أن هذه الأرواح أتخذت شكلا ملحوظا ووجودا لافتا".

وتزوجة الملكة سيلفيا من العاهل السويدي كارل السادس عشر جوستاف قبل 40 عاما، ما يجعل منها أطول ملكات وملوك السويد حكما في تاريخ البلاد.

والتقت الملكة سيلفيا أثناء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1972 بولي عهد السويد الأمير كارل جوستاف، حيث انجذب لها الأمير وبعد وفاة الملك جوستاف السادس أدولف في 15 سبتمبر 1973 واعتلاء الأمير كارل للعرش في 19 سبتمبر من ذات العام، أعلنا عن خطبتهما في 12 مارس 1976 وتزوجا بعد ذلك بثلاثة أشهر في 19 يونيو في كاتدرائية ستوكهولم.

وكان أول زواج ملكي أثناء فترة الحكم منذ عام 1797، وكان الملك كارل لو تزوج أثناء فترة حكم جده فمن المحتمل أنه سوف يفقد ولاية العرش بسبب عقليته بأن العائلة الملكية يجب أن تتزوج من عائلة ملكية، لهذا انتظر لبعد وفاته واستلامه العرش. وقد أنجبا الأميرة فيكتوريا، ولية عهد السويد ودوقة واسترجوتلاند والأمير كارل فيليب، دوق فارملاند والأميرة مادلين، دوقة هالسينجلاند وجاستركلاند.