• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      علي الطيب

    • اسم الشهرة

      علي الطيب

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      24 مارس 1986 (العمر 38 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"وديع البساطي" في مسلسل أهو ده اللي صار.. "إبراهيم" في مسلسل تحت الوصاية.. و"بلال عبد الجواد" في مسلسل عملة نادرة، إنه الفنان الشاب علي الطيب الذي دخل المجال الفني بالصدفة وبرزت موهبته وتطورت من عمل لآخر، حتى أصبح واحد من أبرز النجوم الشباب على الساحة الفنية، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة علي الطيب وحياته

ولد علي الطيب في مصر، يوم 24 مارس عام 1986. كان "علي" يحب كرة القدم منذ صغره، واحترف اللعبة وهو صغير والتحق بالعديد من الأندية الشهيرة مثل طلائع الجيش، اتحاد الشرطة، ونادي المقاولون العرب، كما انضم لمنتخب مصر للناشئين.

كان "علي" يحلم بالاحتراف بالخارج ولكن تعرض لإصابة شديدة أبعدته نهائيا عن ممارسة الرياضة ولم يكن يفكر في دخول الفن. التحق "علي" بإحدى الأكاديميات قسم علوم إدارية، وأثناء دراسته بالكلية اشترك في برنامج (star search)  في عام 2004، والذي كانت تقدمه الإعلامية اللبنانية رزان مغربي ويذاع على قناة إم بي سي.

وقدم علي الطيب في المسابقة "ستاند أب كوميدي" واستطاع أن يفوز بالمركز الأول. بعدها قدم اسكتشات كوميدية في البرنامج على مدار موسمين، وبدأ بعدها يتلقى العروض لتقديم أدوار صغيرة في عدة أعمال في الدراما والسينما، كانت البداية في عام 2006 حينما شارك في مسلسل العندليب: حكاية شعب.

تألق بعدها في العديد من الأعمال في السينما مثل أفلام، رامي الاعتصامي، وعلى جثتي. وفي الدراما شارك في العديد من المسلسلات مثل عملة نادرة، مسلسل خاص جدا، ومسلسل حكايات بنات.

وقال "علي" في لقاء له إن أقرب الأدوار التي قدمها في أعمال إلى قلبه، هي دور "وليد" في مسلسل خلي بالك من زيزي مع النجوم محمد ممدوح وأمينة خليل. ودور "عبد الرحمن" في مسلسل قابيل. وأكد على حبه لشخصية وديع البساطي والتي قدمها في مسلسل أهو ده اللي صار لأنها أخذت منه مجهوداً كبيراً في التحضير لتلك الشخصية.

مسيرته الفنية

بدأ علي الطيب مشواره على الشاشة في عام 2006، من خلال دور صغير في مسلسل العندليب: حكاية شعب، حيث جسد شخصية الشاب جمال عبد الناصر حسين، والمسلسل من بطولة النجمة عبلة كامل والفنان شادي شامل.

في عام 2008 شارك في السيت كوم رست هاوس ولعب دور النقيب عمرو المقدم. وفي العام التالي 2009 شارك بدور "نادرة" في مسلسل خاص جدا مع النجمة يسرا. وفي نفس العام قدم شخصية "نادر" في فيلم بدون عنوان.

في عام 2010 شارك في السيت كوم مش فريندز، ومسلسل أزمة سكر. وفي العام التالي 2011 جسد دور "أسامة" في الجزء الثاني من مسلسل جوز ماما مين. وفي عام 2012 تألق في مسلسل حكايات بنات الجزء الأول ولعب دور "إسماعيل سعد"، المسلسل ضم عدد كبير من النجوم من أبرزهم كريم فهمي، دينا الشربيني، صبا مبارك، وحورية فرغلي.

وفي نفس العام شارك في فيلم البار. في عام 2013 تألق مع النجم أحمد حلمي في فيلم على جثتي ولعب دور "عكاشة". وفي عام 2014 شارك في مسلسل قلوب. ومسلسل فرق توقيت. كما شارك في نفس العام في الجزء الثاني من مسلسل خطوات الشيطان مع الداعية معز مسعود.

في عام 2016 قدم "علي" شخصية "أحمد" في فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة، مع النجوم ماجد الكدواني، شيرين رضا، عمرو يوسف، ياسمين رئيس، أحمد مالك، وجميلة عوض. وفي نفس العام شارك في مسلسل الطبال، وفيلم اشتباك الذي جسد فيه دور "حذيفة".

في عام 2017 شارك في فيلم فوتو كوبي مع النجوم محمود حميدة وشيرين رضا. وفي نفس العام شارك في مسلسل عشم إبليس مع النجم عمرو يوسف. كما شارك في الجزء الثاني من مسلسل الحالة ج مع الفنانة حورية فرغلي، والجزء الثاني من مسلسل الجماعة.

في عام 2018 شارك في مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير مع الفنانة زينة. وفي نفس العام قدم الفيلم القصير ما تعلاش عن الحاجب. كما تألق في مسلسل عزمي وأشجان مع النجوم حسن الرداد وإيمي سمير غانم.

في عام 2018 أيضا شارك "الطيب" في فيلم طلق صناعي. كما شارك في مسلسل الرحلة مع الفنانة ريهام عبد الغفور.

أشهر أعمال علي الطيب

يعتبر أدوار علي الطيب حدثت فيها نقلة كبيرة منذ عام 2019 حيث تألق في هذا العام في دور وديع البساطي في مسلسل أهو ده اللي صار، وفي نفس العام شارك في مسلسل قابيل مع النجوم محمد فراج، أمينة خليل، ومحمد ممدوح.

وفي عام 2020 شارك في مسلسل ونسني، وفيلم الغسالة مع النجوم محمود حميدة، شيرين رضا، أحمد حاتم، وهنا الزاهد. وفي نفس العام شارك في فيلم الحارث مع الفنان أحمد الفيشاوي.

في عام 2021 تألق "الطيب" في دور وليد سري في مسلسل خلي بالك من زيزي مع النجوم علي قاسم، محمد ممدوح، بيومي فؤاد، صفاء الطوخي، وأمينة خليل. وفي نفس العام جسد دور هشام الصاوي في مسلسل الاختيار 2: رجال الظل مع المخرج بيتر ميمي والنجوم أحمد مكي وكريم عبد العزيز.

كما شارك في نفس العام 2021 في مسلسل إلا أنا الجزء الثاني حكاية بالورقة والعلم، وشارك أيضا بدور ضابط الكمين في فيلم أبو صدام مع النجوم محمد ممدوح وأحمد داش. وفي عام 2022 ظهر كضيف شرف في مسلسل المشوار مع النجم محمد رمضان.

وفي نفس العام شارك في مسلسل المتهمة مع النجمة درة. كما شارك في مسلسل الغرفة 207 مع النجوم ريهام عبد الغفور، محمد فراج، وأحمد خالد صالح. وفي العام الجاري شارك في مسلسل عملة نادرة مع النجوم نيللي كريم، جمال سليمان، وأحمد عيد. كما تألق في دور "إبراهيم" في مسلسل تحت الوصاية مع النجوم منى زكي، أحمد خالد صالح، ودياب.

أهم الأعمال

  • مسلسل أهو ده اللي صار.

  • مسلسل خلي بالك من زيزي.

  • مسلسل عملة نادرة.

  • مسلسل تحت الوصاية.

جميع أخبار