جونسون آند جونسون تقدم تعويض خرافي للعملاء بسبب بودرة التلك

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مايو 2024

تعرف على حجم تعويضات جونسون آند جونسون لعملائها

مقالات ذات صلة
انخفاض سهم جونسون آند جونسون بسبب بودرة «التلك» للأطفال
سحب منتجات من جونسون آند جونسون لاحتوائها على مواد مسرطنة
ارتفاع أسهم جونسون آند جونسون بعد الكشف عن برنامج إعادة الشراء

في خطوة هائلة لحل آلاف الدعاوى القضائية، قدمت شركة جونسون آند جونسون الأمريكية للمستحضرات الطبية عرضا لتسوية بقيمة 6.5 مليار دولار لنساء زعمت إصابتهن بسرطان المبيض بسبب منتجات بودرة التلك الخاصة بالشركة. 

 شركة جونسون آند جونسون ودعاوى سرطان المبيض 

وتعتبر هذه التسوية، التي ستدفع على مدار 25 عامًا، واحدة من أكبر التعويضات في تاريخ الدعاوى القضائية المتعلقة بالمنتجات، وتأتي بعد ادعاءات بأن بودرة التلك التي تنتجها جونسون آند جونسون تحتوي على مادة الأسبستوس المسرطنة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تشمل بنود التسوية المقترحة التي اقترحتها شركة جونسون آند جونسون دفع 6.5 مليار دولار على شكل تعويضات لعشرات الآلاف من المدعيات.

وإنشاء صندوق لتقديم تعويضات مستقبلية للأشخاص الذين قد يصابون بسرطان المبيض بسبب استخدام منتجات بودرة التلك للشركة، مع إلزام الشركة بتغيير ملصقات منتجات بودرة التلك لتحذير المستهلكين من المخاطر المحتملة.

بينما تشجع جونسون آند جونسون المدعيات على قبول التسوية، مؤكدة على أنها أفضل من خيار خوض معارك قضائية طويلة الأمد قد لا تفضي إلى تعويضات مضمونة. 

ويجدر الإشارة أن يعتمد سريان مفعول التسوية على موافقة 75٪ على الأقل من المدعين البالغ عددهم 54 ألف مدعي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

قضية جونسون آند جونسون

الجدير بالذكر، أن شركة جونسون آند جونسون لديها سلسلة من الدعاوى القضائية على خلفية مزاعم حول منتجاتها من بودرة التلك، حيث في يوليو 2018، أمرت هيئة محلفين في ميزوري الشركة بدفع 4.69 مليار دولار لـ 22 امرأة زعمت أن بودرة التلك الخاصة بالشركة تسببت في إصابتهن بسرطان المبيض.

وفي مايو 2021، دفعت الشركة 45 مليون دولار لعائلة امرأة في إلينوي توفيت بعد إصابتها بسرطان المبيض المرتبط باستخدام بودرة التلك.

وتعتبر هذه التسوية المقترحة خطوة هامة نحو حلّ قضايا سرطان المبيض المتعلقة بمنتجات جونسون آند جونسون من بودرة التلك، ومع ذلك، لا تزال القضية قيد التطور، ومن الممكن أن تواجه الشركة المزيد من التحديات القانونية في المستقبل، خاصة مع إصرار شركة جونسون على عدم الاعتراف بشكل واضح بارتكاب اي مخالفة في منتجاتها، مؤكدة أنها آمنة ولا تحتوي على مواد تسبب السرطان.