انخفاض سهم جونسون آند جونسون بسبب بودرة «التلك» للأطفال

2023 نهاية بودرة جونسون آند جونسون للأطفال في التي بدأت عام 1894

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 15 أغسطس 2022
انخفاض سهم جونسون آند جونسون بسبب بودرة «التلك» للأطفال

قال شركة جونسون آند جونسون، إنها ستوقف تماماً بيع منتجات بودرة الأطفال «التلك» العام المقبل، نتيجة الدعاوى القضائية الموجهة إليها بسبب هذه البودرة، الأمر الذي أدى إلى انخفاض سهم الشركة.

التوقف عن بيع بودرة التلك في بدءاً من 2023

أشارت الشركة، التي تواجه حوالي 380 ألف دعوى قضائية تتمحور حول مادة الأسبستوس المسببة للسرطان الموجودة في المنتج القائم على التلك، إلى أنه توقفت عن بيع بيبي باودر في الولايات المتحدة وكندا في عام 2020. 

المجموعة، التي بدأت بيع بودرة الأطفال التي تحتوي على التلك في عام 1894، قالت في وقت متأخر من يوم الخميس إنها ستنتقل إلى «مجموعة بودرة الأطفال القائمة على نشا الذرة» بدءاً من عام 2023.

في أواخر العام الماضي، أشارت شركة جونسون آند جونسون إلى أن التكاليف المرتبطة بالدفاع عن القضايا المرتبطة بمزاعم أن بودرة الأطفال ومنتجات التلك الأخرى تحتوي على مادة الأسبستوس المسببة للسرطان تقترب من مليار دولار، كما تم ربط 3.5 مليار دولار أخرى بأحكام وتسويات سابقة. 

تدشين شركة فرعية

أجرت المجموعة بعد ذلك تقسيم شركة فرعية تم إنشاؤها خصيصاً؛ لإيواء جميع التزامات التقاضي المتعلقة بالتلك التي رفعت على الفور للحصول على الحماية من الإفلاس في ولاية كارولينا الشمالية، مع نقل القضية في النهاية إلى محكمة في نيوجيرسي.

انخفاض أسهم الشركة

وانخفضت أسهم شركة جونسون آند جونسون بنسبة 1% في الساعات الماضية لتداول الأسهم عند 165.56 دولاراً لكل سهم.

في الشهر الماضي، سجلت شركة جونسون آند جونسون أرباحاً أفضل من المتوقع للربع الثاني لكنها قلصت مبيعاتها للعام بأكمله وتوقعات الأرباح بسبب تأثير قوة الدولار الأمريكي.

ارتفعت مبيعات الأدوية بنسبة 6.7% لتصل إلى 13.332 مليار دولار بينما زادت مبيعات لقاح كورونا بأكثر من الضعف مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 544 مليون دولار.

بالنظر إلى السنة المالية 2022، قلصت شركة جونسون آند جونسون توقعاتها للأرباح المعدلة إلى ما بين 10.00 دولارات إلى 10.10 دولارات للسهم، بانخفاض عن توقعاتها السابقة البالغة 10.15 دولاراً إلى 10.35 دولاراً للسهم الواحد، مع مبيعات في المنطقة من 93.3 دولاراً إلى 94.3 مليار دولار.

هذا أقل من تقديراتها السابقة البالغة 94.8 مليار دولار إلى 95.8 مليار دولار، على الرغم من أن هذا الرقم يشمل مبيعات اللقاحات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة