خليل البلوشي: أخي الكفيف هو من اكتشفني وجمهور الهلال سبب شهرتي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل 2023

تحدث عن بدايته في التعليق الرياضي في برنامج مراحل

مقالات ذات صلة
راغب علامة: لا اعتبر هيفاء وهبي مغنية وجمالها سبب شهرتها
دياز يوضح سبب تراجع مستوى الهلال
الأخ ... أجمل دعاء للأخ بالسعادة والرزق والستر.​​​​​​​

حل المعلق الرياضي العماني خليل البلوشي ضيفًا في برنامج "مراحل" مع الإعلامي السعودي علي العلياني على قناة SBC وفي البرنامج تحدث عن أسرار عن حياته الشخصية وفريقه المفضل وكيف كانت بدايته في مجال التعليق الرياضي.

وقال البلوشي أن أول من اكتشف موهبته في التعليق الرياضي هو شقيقه الأكبر محمد، وهو من المكفوفين ولكن لديه أذن تميز الموهبة، وقد ساعده كثيرًا، حيث اشترى له السماعات والمكيروفون، وكان يصطحبه إلى الإمكان التي تُلعب فيها المباريات ويطلب منه أن يعلق وهكذا بدأ في مهنة التعليق الرياضي تدريجيًا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقال البلوشي أن بدأ ممارسة التعليق الرياضي كهواية وبعدها ابتعد فترة بسبب الدراسة، ولكن الموضوع كان يشغله، لذا قرر دخول التلفزيون ولكن يريد أن يتم تقييمه أولًا ومعرفة إذا كان يصلح أن يكون معلقًا رياضيًا أم لا، وبالفعل قدّم البلوشي في التلفزيون وتم اختباره والموافقة عليه، وكان ذلك في نهاية عام 2002، وقال البلوشي أن أول عقد وقعه مع قنوات الكاس كان 17 ألف ريال قطري.

وفي البرنامج قال البلوشي إن لديه ارتباط وعلاقة مختلفة مع جمهور الهلال الذي ساهم في الحصول على شهرة واسعة، ولفت إلى أن تعليقه على دوري أبطال آسيا كان له فيه محطات مع الجمهور.

وعن المعلقين الذين أثّروا فيه قال البلوشي إن المعلق الرياضي علي سعيد الكعبي هو من أكثر المعلقين الذي تأثر بهم قبل حتى دخوله مجال التعليق الرياضي، وقد قال إنه يستمتع بسماعه في وصف المباريات.

خليل البلوشي يتحدث عن دراسته

وكشف المعلق الرياضي خليل البلوشي عن دراسته للهندسة الكهربائية في الكلية الفنية الجويلة في سلطنة عمان، وقال إن تخصصه كان في الطائرات الحربية، وقال إنه بعد تخرجه من الكلية أتيحت له فرصة الالتحاق بتلفزيون عمان للعمل في التعليق الرياضي، وقد أثّر ذلك بشكل سلبي على مهنته العسكرية.

وقال البلوشي في البرنامج إنه أصعب قرار واجهه هو تركه الدراسة في الكلية التقنية وكان طالبًا متفوقًا في السنة الأولى، ولكنه ترك الدراسة في الكلية التقنية رغم تفوقه من أجل العمل في مجال الإعلام، وقد قال إنه لم يندم في بداياته على قرار اتخذه، كما قال إن معظم خياراته تكون بعد دراسة وتأني وقناعة وبدعم من الأسرة.