• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال

    • اسم الشهرة

      حمادة هلال

    • اللقب

      حمادة هلال

    • الفئة

      مغني,ممثل

    • اللغة

      اللغة العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 مارس 1982 (العمر 42 سنة)
      مدينة فاقوس - محافظة الشرقية

    • التعليم

      جامعي - كلية السياحة والفنادق

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      أسما سميح (2009 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      يوسفراما

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1994 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حمادة هلال واحد من أشهر النجوم في مصر والعالم العربي، تعرف عليه الجمهور في البداية مطربا، خاصة في الأغاني الحزينة، ثم دخل مجال التمثيل وبدأ يتفوق على نفسه ويحسن من أدائه من عمل لآخر، وأصبح أحد أشهر النجوم على الشاشة، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة حمادة هلال وحياته

ولد محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال، في مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، يوم 20 مارس عام 1982، لديه أخ وحيد يدعى مدحت، وشقيقتان وهما هند ونور، انتقلت الأسرة وهو صغير إلى منطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة.

كانت ظروف أسرته المعيشية صعبة، فنزل حمادة هلال لسوق العمل وهو طفل صغير عمره خمس سنوات، وتنقل بين عدة مهن، فعمل لفترة في المقاهي، مهنة النجارة والدهان، حتى لاحظ أحد أقاربه حلاوة صوته، فبدأ بالغناء في الأفراح الشعبية والموالد، حتى التقى الفنان حسن إش إش الذي أعجب بحلاوة صوته.

فقدمه للملحن والفنان حميد الشاعري، الذي اقتنع بموهبته هو الآخر بمجرد سماع صوته، والذي قدمه لملاك شركة الإنتاج هاي كوالتي، والتي ضمته في البداية ضمن ألبوم غنائي يضم عدداً من الأصوات الشابة الجديدة.

حقق حمادة نجاحا كبيرا مع أول أغانيه، فسارعت شركة الإنتاج بتقديم أول ألبوم غنائي له في عام 1996 وهو ألبوم الأيام، والذي ضمن 8 أغان، وحقق الألبوم نجاحا كبيرا، لينطلق حمادة هلال في مسيرة فنية كبيرة بدأها بالغناء ثم اتجه للسينما والتلفزيون.

ولم يغفل حمادة الاهتمام بالدراسة رغم كل ما مر به، وفي عام 1997 التحق بكلية السياحة والفنادق انتساب.  

زوجة حمادة هلال وأولاده

تزوج حمادة هلال في عام 2009 من الصيدلانية أسما سميح، ورقا بولد هو يوسف وبنت هي راما. وقال حمادة هلال في أحد اللقاءات إنه يحبها منذ أن كانت عمرها 13 عاما فقط، وأنه كان دائم الدعاء أن تكون زوجته، وحينما دخلت الجامعة تقدم لخطبتها.

ووصف زوجته بأنها بنت أصول وطيبة، لأنها وافقت أن تعيش في منزل الزوجية برفقة والدته، ولم تعارض، بل على العكس كانت تهتم بها أكثر من ابنها حمادة شخصيا.

مسيرته الغنائية

بعد النجاح الكبير الذي حققه أول ألبوم غنائي له وهو الأيام، أصدر حمادة هلال في عام 1998 ثاني ألبوم غنائي له وهو دار الزمان، وفي عام 2000 تألق في ألبومه الشهير دموع والذي حقق نجاحا كبيرا، ليلاحقه بألبوم يضمن أغاني حزينة وشحن أيضا وهو ألبوم بخاف في عام 2002.

في عام 2004 بدأ حمادة هلال تغير أغاني الشحن فأصدر ألبوم واحشني، وفي عام 2005 أصدر ألبوم عيال حبيبة، وفي عام 2008 أصدر ألبوم بحبك آخر حاجة، وفي عام 2012 أصدر ألبوم متقولهاش، وفي عام 2017 تألق في ألبوم عيش باشا، وطوال مسيرته الفنية لم يغير حمادة هلال شركة الإنتاج الخاصة به وهي هايك واليتي.

أما عن أشهر أغاني حمادة هلال المصورة فهي أغنية الأيام والتي أصدرها في عام 1996، أغنية دار الزمان والتي أصدرها في عام 1998، وفي عام 2000 تعاون مع المخرج محسن أحمد في أغنية دموع، وأغنية كل لما أفكر فيك، وتعاون معه في عام 2002 لإخراج أغنية بخاف.

في عام 2003 قدم 4 أغان مصورة حققت نجاحا كبيرا وهي قال إيه مع المخرج ياسر سامي، وتعاون مع المخرج وائل شركس في 3 أغان وهي علمني، مش أي حد، وأغنية الحب حلو.

في عام 2005 صور أغنية مش حقول مع المخرج عثمان أبو لبن، وأغنية بحبك آخر حاجة مع المخرج فدوي مواهب، وفي عام 2006 تعاون مع المخرج عثمان أبو لبن مرة أخرى في أغنية محمد نبينا.

في عام 2011 قدم أغنية تضامنا مع ثورة 25 يناير تحت عنوان شهداء 25 يناير، وفي عام 2012 قدم أغنية تصور مع المخرج أحمد غزال، وفي عام 2013 تعاون مع المخرج عثمان أبو لبن في أغنية مستني إيه، وفي عام 2017 قدمت أغنية مشيت طريق مع المخرج موي خليل، الذي أخرج له في عام 2018 أغنية حلم السنين.

وتعاون مع المخرج أحمد حليم في أغنية الكرة عشق في عام 2018، وفي عام 2019 قدم 3 أغان مصورة وهي أغنية أشرب شاي مع المخرج أحمد أشرف والتي أنتجها لنفسه، أغنية استكتروك عليا مع المخرج أكرم فاروق وإنتاج شركة هاي كواليتي، وأغنية الناس الحلوة من إنتاج شركة سنرجي.

في 2020 تعاون مع منة عرفة في دويتو جمالها وأخرجه أحمد عاطف، وفي نفس العام قدم أغنية آية في الجمال مع المخرج عادل سرحان.

مسيرته في التمثيل

بدأ حمادة هلال مسيرته في التمثيل من خلال السينما في عام 2005 قدم فيلم عيال حبيبة مع المخرج مجدي الهواري والنجوم غادة عادل ورامز جلال وحقق الفيلم نجاحا كبيرا، ليقدم في العام التالي 2006 فيلم العيال هربت وهو فيلم كوميدي ضم مجموعة من النجوم منهم ماجد الكدواني، وشريف رمزي.

في عام 2007 قدم فيلم الحب كده مع الفنانة درة، ومنة عرفة التي كانت لا تزال طفلة في هذا الفيلم، والطفل نهاد نور، وفي عام 2008 قدم واحد من أشهر أفلامه وهو حلم العمر مع النجوم دينا فؤاد، عزت أبو عوف، هالة فاخر، توفيق عبد الحميد، منة عرفة، وإخراج وائل إحسان.

في عام 2011 قدم فيلم أمن دولت، وفي نفس العام قدم فيلم مستر أند مسز عويس مع النجوم بشرى وإدوارد، في عام 2014 قدم فيلم حماتي بتحبني مع المخرج أكرم فريد والنجوم ميرفت أمين، إيمان العاصي، وسمير غانم.

وفي عام 2017 قدم فيلم شنطة حمزة مع النجوم يسرا اللوزي، أحمد فتحي، ومحمد ثروت وإخراج أكرم فاروق، وفي نفس العام ظهر كضيف شرف في فيلم فين قلبي مع النجوم مصطفى قمر، يسرا اللوزي وشيري عادل، وفي 2020 ظهر كضيف شرف في فيلم ديدو مع النجوم كريم فهمي، أحمد فتحي، ومحمد ثروت.

وفي التلفزيون كانت بداية حمادة هلال في عام 1999 في مسلسل بدارة، ليبتعد عن الشاشة الصغيرة لفترة كبيرة ويعود في عام 2015 من خلال مسلسل ولي العهد، وفي عام 2017 قدم مسلسل طاقة القدر، وفي عام 2018 قدم مسلسله الشهير قانون عمر.

في عام 2019 تألق في مسلسل ابن أصول، وفي عام 2021 حقق نجاحا كبيرا من خلال شخصية صابر المداح في مسلسل المداح، ليكمل في العام التالي 2022 إصدار الجزء الثاني منه والذي حمل اسم المداح: أسطورة الوادي.

أهم الأعمال

  • أغنية دموع.

  • أغنية أشرب شاي.

  • مسلسل المداح.

  • فيلم حلم العمر.

جميع أخبار