• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أنابيلا سمير هلال

    • اسم الشهرة

      أنابيلا هلال

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 يونيو 1986 (العمر 37 سنة)
      بيروت، لبنان

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الطول

      176

    • الزوج

      نادر صعب (2009 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      نادر جونيورماييفاجولاإيلي

    • عدد الأولاد

      4

    • سنوات النشاط

      2005 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بجمالها وطلتها الجميلة ورشاقتها بجانب براعتها ومهنيتها في التقديم تمكنت مقدمة البرامج وعارضة الأزياء اللبنانية أنابيلا هلال من تحقيق شهرة واسعة وتقديم العديد من البرامج الناجحة في الوطن العربي منها برنامج أراب آيدول وغيرها، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

حياة أنابيلا هلال ونشأتها

أنابيلا سمير هلال هي مقدمة برامج وعارضة أزياء ووصيفة ملكة جمال لبنان، ولدت في 4 يونيو عام 1986 في العاصمة اللبنانية بيروت، وبدأت مسيرتها المهنية منذ عام 2007.

درست أنابيلا العلوم السياسية في الجامعة، ثم درست الإعلام، وفي عام 2022 فاجأت متابعيها بحصولها على درجة الدكتوراه في القانون المدني.

وقد نشرت صورة لها عبر حسابها على إنستغرام بصحبة والديها، وقالت: بتوفيق الله ودعم أسرتي حصلت أخيرا على درجة الدكتوراه في القانون…خلال مسيرتي المهنية حظيت بإنجازات ونجاحات كثيرة لكن الحصول على الدكتوراه كان الأقرب إلى قلبي".

زوجها الدكتور نادر صعب وأبناؤها

احتفلت المذيعة اللبنانية أنابيلا هلال بحفل زواجها من طبيب الجراحة التجميلية والترميمية اللبنانية نادر صعب في قبرص عام 2009، وقد تم حفل الزفاف في كنيسة مار شربل في لماسول، اقتصر حفل الزفاف على عدد قليل من الأصدقاء.

ونادر صعب هو دكتور تجميل اشتهر كثيرًا في لبنان، وتخرج من كلية الطب في لبنان، ثم سافر إلى باريس ليكمل دراسته، ليعود إلى وطنه ويفتتح أول مستشفى في منطقة الرابية، ومستشفى مخصصة للتجمل، وتعد المستشفى الخاصة به هي الأبرز والأشهر في الشرق الأوسط.

وقد حكت أنابيلا قصة تعارفها على زوجها، حيث التقت به في إحدى المناسبات، ودعاها بعد فترة إلى العشاء، ثم ذهبا في نزهة إلى السيارة وأغرم بها وطلب يدها للزواج.

أنجبت أنابيلا من زوجها نادر 4 أبناء، أولهم امييفا التي ولدت في أغسطس 2009، ونادر جونيور الذي ولد في أمريكا في ديسمبر عام 2011، وابنتها جولا التي ولدت عام 2014، وإيلي الذي ولد عام 2017.

تحب أنابيلا إبعاد حياتها الشخصية قدر الإمكان عن الصحافة، لذا فهي لا تنشر صورًا لأبنائها، وقد قالت إنها لن تجبر أبناءها على مجال لا يرغبون في الدخول إليه، وإنما ستعطيهم مطلق الحرية بفعل ما يرغبون به عندما يكبرون.

وقد سُئلت أنابيلا إذا كانت نادمة على الزواج في سن مبكر وتكوين أسرة، وقد أكدت أنها ليست نادمة، وقالت إنها لطالما تمنت تكوين أسرة في وقت مبكر من حياتها.

مشاركتها في ملكة جمال لبنان

عرف الجمهور في لبنان والوطن العربي الإعلامية أنابيلا هلال بمشاركتها في مسابقة ملكة جمال لبنان لعام 2005، ورغم إنها لم تتوج باللقب ولكنها توجت وصيفة أولى للملكة، إلا أنها حققت شهرة واسعة.

في عام 2006 شاركت أنابيلا في مسابقة ملكة جمال العالم في وارسو في بولندا، وحلت ضمن أول 10 متسابقات، وبعدها دخلت مجال الإعلام بداية من عام 2007 لتصبح واحدة من أشهر ملكات الجمال اللاتي دخلن مجال الإعلام.

اشتهرت أنابيلا بجمالها وطو قامتها، فطولها 176 سم، وقد كشفت في إحدى المقابلات التلفزيونية أنها لا تحب بعض الأشياء في جسمها، ومنها طول قامتها، وفي بعض الأحيان لا تحب شعرها أيضًا.

دخولها مجال الإعلام

دخلت المذيعة أنابيلا هلال الإعلام عام 2007 من خلال قناة LBC التي فتحت لها المجال للعمل كمقدمة برامج، وأول برنامج قدمته هو برنامج "ميشن فاشن" وقدمت البرنامج لموسم واحد فقط، وهو برنامج يتعلق بالموضة والأزياء.

في عام 2011 قدمت أنابيلا برنامج "حلوة ومرة" على LBC أيضًا، وهو برنامج تلفزيوني شارك في تقديمه كارلا حداد، وكارلا يونس، وإليز فرح، وعفاف دمعة.

العمل مع MBC

حققت الإعلامية أنابيلا شهرة واسعة بتقديمها برنامج "أراب آيدول" لمدة 3 مواسم بداية من عام 2012 إلى عام 2014 على قناة MBC، وبرنامج أراب آيدول هو برنامج اكتشاف مواهب الغناء، وقد حققت أنابيلا بفضل تقديمها هذا البرنامج شهرة في الوطن العربي.

من ضمن البرامج الأخرى التي قدمتها أنابيلا مع قناة MBC  ببرنامج ذا فويس كيدز أحلى صوت الموسم الثالث عام 2020، وقد تمكنت من تحقيق نجاح كبير خاصة أنها لم تستلم البرنامج من بدايته.

حيث قدمت البرنامج في البداية الإعلامية المصرية ناردين فرج في مرحلة الصوت وبس، وفي مرحلة المواجهة حلت مكانها أنابيلها، وقد تألقت كعادتها وكانت على قدر من المسؤولية، وكانت هذه الخطوة موفقة لها بعد غياب عن الشاشة لفترة.

في العام نفسه قدمت برنامج "إنت مين" أو The Masked Singer على قناة MBC وهو برنامج ترفيهي يتنافس فيه المطربون والمشاهير على المسرح وجهًا لوجه من خلال ارتداء ملابس تنكرية بحيث لا يعرف لجنة التحكيم هوية المغني، ويحاول الجمهور ولجنة التحكيم معرفة هوية صاحب القناع.

في الوقت نفسه تم تداول أخبار تفيد بأن مهمة تقديم برنامج "ستار أكاديمي" ستوكل إلى أنابيلا، وذلك فور انتشار خبر عودة البرنامج، ولكن أنابيلا نفت كل هذا الجدل، كما قدمت برنامج "ذا فويس سينيور" على قناة MBC.

عملها مع MTV

قدمت الإعلامية أنابيلا عدة برامج على قناة MTV اللبنانية، وأولها برنامج "ديو المشاهير" عام 2015 في موسمه الرابع والخامس والسادس، وفي عام 2018 قدمت حفل انتخاب ملكة جمال لبنان، والتي فازت فيه اللبنانية مايا رعيدي.

تقديم المهرجانات والحفلات

تألقت أنابيلا في تقديم العديد من الحفلات والمهرجانات، حيث كانت من المذيعات اللاتي شاركن في موسم الرياض وقدمت أكثر من حفل، كما قدمت حفل الموريكس دور في لبنان أكثر من مرة.

خلافها مع نانسي عجرم

خلال الموسم الثاني من برنامج أراب آيدول حصل خلاف بين أنابيلا والفنانة نانسي عجرم التي كانت ضمن لجنة التحكيم، حيث طلبت نانسي من أحمد فهمي أن يقول لأنابيلا بعدم مقاطعتهم لأن الجمهور والمشاهدين يرغب في سماع حوار لجنة التحكيم.

وقد ردت أنابيلا على سؤال أحد الصحفيين وقالت إن نانسي لم تعتذر عما قالتها، وأوضحت أن ما حصل في الماضي، وكل من يعمل في التلفزيون يعرف أن هناك وقتًا معينًا يجب الالتزام به.

أهم الأعمال

  • برنامج أراب أيدول

  • برنامج ذا فويس

  • برنامج إنت مين

  • برنامج على الحلوة والمرة

جميع أخبار