دنيا عبد العزيز: جدتي عانت من الزهايمر قبل وفاتها ولم تتذكر إلا اسمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023
مقالات ذات صلة
دنيا عبد العزيز: دلال عبد العزيز كانت أمي الثانية وقدمتني للسينما
دنيا عبد العزيز: أحتفظ بشعر أمي الراحلة حتى الآن وغرفتها كما هي
فيديو لمغربية مصابة بالزهايمر وتنسى كل شئ إلا آيات القرآن

حلت الفنانة دنيا عبد العزيز ضيفة في برنامج "في العمق" الذي يقدمه الإعلامي والممثل تامر شلتوت على قناته على اليوتيوب، وفي البرنامج تحدثت عن جدتها الراحلة وعن مرض الزهايمر الذي عانت منه قبل وفاتها.

وأوضحت دنيا أن جدتها توفت عندما كانت بعمر 22 عامًا، وكانت تربطها علاقة خاصة بجدتها منذ طفولتها وأثرت وفاتها عليها كثيرًا، وأشارت إلى أن جدتها فلسطينية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقالت: "جدتي هي العشق والحب الكبير، هي فلسطينية وأسطورة عاشت حياة غريبة وصعبة جدا"، وقد أوضحت أن جدتها هي من حببتها في أم كلثوم عندما كانت طلفة كما أنها كانت كريمة جدًا مع الناس وتحب الجميع.

وعن فترة مرضها أوضحت دنيا إن جدتها دخلت في مرحلة نسيان كبيرة في آخر سنوات حياتها، ورغم أن لديها 12 حفيدًا لم تكن تتذكر إلا اسم دنيا فقط من بين أحفادها، وقالت: "كان عندها 12 حفيداً، وفي آخر سنوات حياتها تعبت ودخلت في مرحلة نسيان كبيرة، ومكانتش تفتكر حد غيري واسم دنيا".

اقرأ أيضًا:  أحمد العوضي: مستحيل أشتغل مع ممثلة على خلاف مع ياسمين عبد العزيز

دنيا عبد العزيز تتحدث عن حياتها بعد 2020

وفي البرنامج أوضحت دنيا عبد العزيز أن حياتها تغيرت كثيرًا بعد 2020 وتمثل هذه السنة بالنسبة لها نقطة تحول في حياتها.

وعن علاقتها بالناس قالت إنها انخدعت كثيرًا والمقرب منها أشخاص قليلون جدًا، وقالت: "مبقاش فيه ناس عشان انخدع فيهم، يعني الناس اللي موجودين هما اللي اتغربلوا من الدنيا دي، وفضلوا وهيفضلوا اللي هما الحقيقيين في الحياة، اللي ظهروا في الموقف الحقيقي اللي كنت محتاجاهم فيه".

اقرأ أيضًا: دنيا سمير غانم تكشف حقيقة مشاركتها في الجزء السابع من مسلسل الكبير أوي

يُذكر أن آخر أعمال الفنانة دنيا عبد العزيز في كان في رمضان الماضي حيث شاركت في مسلسل "المداح" من بطولة حمادة هلال ويسرا اللوزي وخالد زكي ورانيا فريد شوقي وعبد العزيز مخيون ومن تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج.

وفي المسرح شاركت مؤخرًا في مسرحية "زقاق المدق" عن الأديب نجيب محفوظ وشارك فيها بهاء ثروت ومجدي فكري وبثينة رشوان وشمس وكريم الحسيني وهاني عبد الهادي ومن إخراج عادل عبده.

وقد بدأت الفنانة دنيا عبد العزيز مشوارها الفني منذ طفولتها وشاركت في أول عمل فني لها في فيلم "صراع الزوجات" مع الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز والفنان محمود حميدة، ثم قدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة بعدها وآخرها المداح مع حمادة هلال.

اقرأ أيضًا: ياسمين عبد العزيز تنشر فيديو طريف بصحبة شيرين عبد الوهاب