سعودية مقيمة في تركيا تحكي تفاصيل نجاتها من الزلزال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023

مواطنة سعودية في تركيا تتحدث عن تفاصيل نجاتها من الزلزال المدمر

مقالات ذات صلة
ناجية من زلزال تركيا تروي تفاصيل مساعدة فريق الإغاثة السعودي معها
وصول البعثة السعودية المشاركة في إغاثة متضرري زلزال تركيا
فيديو: فريق البحث السعودي يشارك في إنقاذ أحد الناجين من زلزال تركيا

تحدث مواطنة سعودية مقيمة في تركيا، عن تفاصيل نجاتها من الزلزال المدمر الذي وقع فجر يوم الاثنين الماضي، وبلغت قوته 7.8  درجة بمقياس ريختر، وخلف وراءه آلاف القتلى والمصابين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سعودية مقيمة في تركيا تتحدث عن تفاصيل نجاتها من الزلزال

وقالت المواطنة السعودية في تصريحات لها لقناة الإخبارية، إنها كانت موجودة داخل شقتها التي تقع في مدينة غازي عنتاب، وذلك عند وقوع الزلزال، واصفة هذه اللحظات بأنها مرعبة ومخيفة.

وتابعت قائلة إنها سارعت بالهرب هي وأسرتها وجيرانها إلى الشارع، وذلك فور شعورهم بالزلزال، وظلت جالسة مرتقبة داخل سيارتها، بعد انتشار أخبار تفيد عن هزات ارتدادية محتملة ستضرب تركيا.

وأضافت المواطنة السعودية قائلة إنها جلست هي وأسرتها داخل مسجد، ثم عادوا بعدها إلى السيارة، وقضوا الليلة بداخلها، مردفة إنه في اليوم التالي، ذهبت إلى منزل شقيقة زوجها، نظراً لأنه يقع في الطابق الأرضي.

وأشارت إلى أنها لم تفضل العودة إلى شقتها التي تقع في الطابق الرابع، نظراً لصعوبة النزول منها إلى الشارع للهرب، وذلك في حال تعرض المنطقة لزلزال آخر.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تجاوزت حصيلة زلزال تركيا وسوريا أكثر من 18 ألف قتيل، وذلك وفقاً للأرقام الرسمية المعلنة، في الوقت الذي تستمر فيه عمليات البحث والإنقاذ للعثور على ناجين.