نصائح للتخطيط لرحلة سياحية إلى تركيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أكتوبر 2021
نصائح للتخطيط لرحلة سياحية إلى تركيا

تركيا هي وجهة سياحية مميزة للغاية، إنها دولةٌ معروفةٌ بمناظرها الطبيعية الخلابة ومأكولاتها اللذيذة وثقافتها الرائعة وتاريخها العريق.

قد يكون التخطيط لرحلة إلى هذا البلد أمراً صعباً في بعض الأحيان، خاصةً لمن يريدون زيارته لأول مرة. تابع القراءة لتعرف ما هي النصائح التي تحتاجها عند التخطيط لرحلة إلى تركيا.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة

تأشيرة الدخول هي وثيقة ضرورية للدخول بشكلٍ قانوني إلى أي دولة. هذا يعني أن عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تركية. يستطيع جميع الموطنين السعوديين والأجانب المقيمين بشكلٍ قانوني في المملكة العربية السعودية أن يتقدموا بطلب الحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية عن طريق الإنترنت، وتكون التأشيرة الإلكترونية التي يتم الحصول عليها مماثلة تماماً للتأشيرة التقليدية التي تمنحها السفارات أو القنصليات التركية، وتمنحك إمكانية السفر إلى تركيا بشكلٍ قانوني والبقاء هناك مدة ثلاثة أشهر.

الحصول على التأشيرة الإلكترونية سهل للغاية ولا يتطلب سوى ثلاث خطوات، ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت بالمعلومات الصحيحة بدقة، دفع رسوم التأشيرة الإلكترونية، استلام التأشيرة الإلكترونية.

لكي تتمكن من الحصول على التأشيرة الإلكترونية، يجب أن يكون لديك جواز سفر صالح وعنوان بريد إلكتروني ووسيلة دفع إلكتروني لتسديد رسوم التأشيرة.

حجز التذاكر ومكان الإقامة

بعد التقدم بطلب الحصول على التأشيرة واستلامها، عليك حجز تذاكر السفر، الخطوط الجوية التركية هي شركة الطيران الأكثر شعبية في تركيا. لكنها ليست الوحيدة، هناك شركات أخرى عاملة وتسيّر رحلات إلى تركيا ومنها، ابحث على شبكة الإنترنت عن الخيار الذي يناسب ميزانيتك.

ستحتاج أيضًا إلى حجز مكان الإقامة. يمكن ذلك أيضاً عن طريق الإنترنت، حيث ستجد خيارات كثيرة ومتنوعة، يشمل ذلك النُزل والفنادق الفاخرة والفنادق العادية وشقق العائلات وشقق الشباب.

ومع ذلك، يجب التفكير في ميزانيتك عند حجز الإقامة. إحدى طرق خفض تكاليف الإقامة هي حجز مكان واحد في وجهتك الأولى. ثم تستطيع حجز مكان إقامة آخر مناسب لميزانيتك للوجهات الأخرى.

التخطيط للرحلة

يوجد في تركيا عدد كبير من الأماكن التي يمكن زيارتها، ننصحك بالتخطيط للرحلة والأنشطة التي تريد القيام بها مسبقاً قبل السفر، معظم الأشخاص الذين يسافرون إلى تركيا يختارون مدينة إسطنبول كوجهة رئيسية.

تذكر أن تركيا هي بلد كبير مترامي الأطراف، فإذا كنت تخطط لقضاء بضعة أيام فيها، عليك التركيز على وجهة واحدة، لأن الانتقال إلى مدن أو أماكن أخرى قد يستغرق معظم وقتك.

إن كنت تخطط لقضاء فترة أطول، ستكون قادراً على التمتع بسحر هذا البلد وزيارة عدة وجهات، يمكنك التنقل إلى أي وجهة تريدها، المهم هو أن تختار وجهتك وطريقة السفر ومكان إقامتك قبل اتخاذ أي خطوة، هناك خيارات تنقل متنوعة، منها السفر بالحافلة براً أو الرحلات الجوية الداخلية.

حدد ميزانية لرحلتك

بعد أن تختار وجهتك ومكان الإقامة وطريقة السفر، عليك أن تبدأ بإجراء حسابات دقيقة لتكاليف الرحلة الأخرى التي قد تنفقها، بشكلٍ عام، تعتبر المعيشة والإقامة في تركيا أقل تكلفة من الوجهات الأوروبية الأخرى.

ستجد الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالطعام والإقامة. هذه الخيارات متنوعة وتناسب الجميع، سواء الأشخاص الذين يريدون رحلة فاخرة أو قليلة التكاليف.

النتيجة

تركيا هي وجهة سياحية آمنة وجميلة للغاية. لكن رغم ذلك، عليك أن تخطط جيداً لرحلتك بشكلٍ مسبق. بالإضافة إلى ذلك، ننصحك بالحصول على تأمين سفر لتغطية أي خسارة قد تحدث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة