صالح الشرباتي يفوز للأردن بأول ميدالية في طوكيو 2020

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021 | آخر تحديث: الخميس، 29 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
عائلة الأردني صالح الشرباتي توثق لحظة ضمانه ميدالية في طوكيو 2020
فارس حسونة يمنح قطر ميدالية ذهبية في طوكيو 2020
محمد الحمادي يفوز بأول ميدالية للإمارات ببارالمبية العالم لألعاب القوى

نجح اللاعب الأردني، صالح الشرباتي، في حصد الميدالية الفضية في رياضة التايكوندو، وهي أول ميدالية يفوز بها الأردن في فعاليات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الأردني صالح الشرباتي يحصد الميدالية الفضية في طوكيو 2020

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد جاء فوز الشرباتي، البالغ من العمر 22 عاماً، بميداليته الفضية بعدما تعرض للخسارة في المباراة النهائية في وزن 80 كيلوغراماً أمام الروسي ماكسيم خرامستوف، بنتيجة 9- 20.

وبهذه النتيجة، توج الروسي ماكسيم خرامستوف بالميدالية الذهبية في منافسات التايكوندو للرجال في وزن 80 كيلوغراماً، فيما فاز الأردني صالح الشرباتي بالميدالية الفضية، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب المصري سيف عيسى.

جدير بالذكر أن الأردني صالح الشرباتي نجح في التأهل إلى نهائي وزن 80 كيلوغراماً في التايكوندو، بعدما تغلب في نصف النهائي على اللاعب الأوزبكي، نيكيتا رافالوفيتش.

وقالت التقارير أن الشرباتي كان متقدماً على رافالوفيتش بنتيجة 11- 6 قبل 14 ثانية من النهاية، إلا أن اللاعب الأوزبكي استطاع إدراك التعادل قبل ثانيتين من نهاية المباراة، فلجأ الاثنان إلى الجولة الذهبية، والتي استطاع فيها اللاعب الأردني أن يسجل فيها نقطتين، حسم بهما تأهله إلى النهائي.

عائلة صالح الشرباتي توثق لحظة وصوله إلى المباراة النهائية

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا في وقت سابق مقطع فيديو لعائلة صالح الشرباتي وهي تحتفل بتأهله إلى المباراة النهائية في رياضة التايكوندو في أولمبياد طوكيو 2020، حيث وثق الفيديو لحظة فوز لاعب التايكواندو الأردني على منافسه الأوزبكي.

وأظهر الفيديو متابعة العائلة لمباراة ابنهم بمنتهى الحماس والترقب، قبل أن تعلو صرخات الفرحة عقب نجاحه في حسم المباراة والفوز فيها، وضمان التأهل إلى المباراة النهائية والحصول على ميدالية أولمبية.

كما أعرب أفراد من عائلة الشرباتي عن سعادتهم الغامرة بإنجاز ابنهم العالمي، وقالوا أنهم كانوا ينتظرون هذه اللحظة منذ أن كان طفلاً صغيراً، وتمنوا أن يعود إليهم حاملاً الميدالية الذهبية.

صالح الشرباتي يحصد ثان الميداليات الأولمبية في تاريخ الأردن

ولفتت التقارير إلى أنه بهذا الإنجاز الكبير الذي حققه اللاعب صالح الشرباتي في طوكيو 2020، فقد حقق الأردن الميدالية الأولمبية الثانية في تاريخه، والتي كانت أيضاً في رياضة التايكوندو.

حيث استطاع اللاعب الأردني أحمد أبو غوش الفوز بالميدالية الذهبية في وزن 68 كيلوغراماً، وذلك في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.