• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عمرو صالح

    • اسم الشهرة

      عمرو صالح

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية والإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      مصر

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية بالقاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

عمرو صالح واحد من النجوم الشباب اللامعين، استطاع في بداية حياته أن يحصل على فرصة للعمل مع كبار النجوم وهم محمد صبحي ويسرا، مما سهل عليه البداية في مشواره الفني، ولأنه دقيق في اختيار أدواره فإن كل الأدوار التي قدمها كانت مؤثرة وفي أعمال هامة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة عمرو صالح وحياته

ولد عمرو صالح في القاهرة، وأحب التمثيل منذ صغره، كانت البداية من خلال فريق التمثيل بالمدرسة، وحينما التحق بكلية الآداب بالجامعة الأمريكية اختار قسم المسرح والآدب، وتألق أيضا على مسرح الجامعة.

بدأ "عمرو" حياته مذيعا في عدة قنوات فضائية مصرية، ولكنه قرر أن يكمل طريقه في المجال الذي يحبه، فتواصل مع النجم محمد صبحي من أجل المشاركة في ورشة التمثيل الخاصة به، فجاء رد محمد صبحي أنه يجهز فريق مسلسله الجديد يوميات ونيس وأحفاده الجزء السادس وطلب منه أن يقابله ليقرر إذا ما كان يصلح لكي يكون ضمن فريق العمل.

فالفعل أعجب لنجم محمد صبحي بموهبة "عمرو" واختاره لكي يلعب دور "نادر"، في الجزء الجديد من مسلسله الشهير، وفي نفس العام كان عمرو مع موعد مع فرصة أخرى هامة في حياته وهي مسلسل خاص جدا مع النجم يسرا، حيث جاء ترشيحه للدور من خلال السيناريست تامر حبيب والمخرجة غادة سليم.

استطاع "عمرو" التغلب على صعوبة البداية بأن يشترك في عملين مع كبار النجوم في بدايته، مما ساعده كثيرا على إبراز موهبته والحصول على فرص مميزة، فتألق بعدهم في العديد من الأعمال ومنهم دوره في المسلسل الشهير حكايات بنات.

وقال "عمرو" إن المسرح في مصر حاليا أضعف من السابق، وهو أشبه بمجموعة من الشباب التي تقف على ناصية الشارع، مؤكدا على ضرورة الحاجة لكتاب مسرح يناسب الجيل الجديد.

يعيش عمرو صالح في إنجلترا ويعمل في إحدى شركات المسرح هناك، ولذلك فهو لا يهمه تقديم عدد كبير من الأعمال بقدر ما يهمه تقديم دور مميز يضيف إلى رصيده الفني، وقال في لقاء له إنه ينتظر سيناريو جيد وعمل كبير حتى يأتي من إنجلترا مخصوص لأجله.

وأوضح "صالح" أن فيلم واحد صحيح ومسلسل عرض خاص أقرب الأعمال إلى قلبه، مشيرا إلى أن كل الأعمال التي خاضها أحدثت طفرة في مسيرته ومن أبرزهم مسلسل بين السماء والأرض مع الفنان هاني سلامة.

وقال "صالح" عن هذا الدور إنه اعتاد من عائلته التواصل معه بعد عرض كل عمل ويخبروه برأيهم في الدور، ولكن حينما عرض هذا المسلسل لم يتواصلوا معه في البداية حتى أنه كان قلق من ذلك، ولكنه اطمأن حينما أشادت به مونتيرة المسلسل.

وأوضح "صالح" أنه يحلم بتقديم شخصية الكاتب توفيق الحكيم، لأن حياته مليئة بالقصص، موضحا أنه يتمنى العمل مع النجوم محمود حميدة وإلهام شاهين وليلى علوي، بالإضافة لحلمه بتقديم عمل كوميدي مع النجم محي إسماعيل.

وقال عمرو صالح إنه يتمنى العمل في صناعة الجزم أو النجارة، أما عن زوجة عمرو صالح فهو يبعد حياته الخاصة عن الإعلام.

مسيرته الفنية

جسد عمرو صالح شخصية نادر في أول عمل له على الشاشة وهو مسلسل يوميات ونيس وأحفاده الجزء السادس، وفي نفس العام تألق مع النجمة يسرا في مسلسل خاص جدا، وفي العام التالي جسد دور منير العمدة في مسلسل عرض خاص، وفي نفس العام أيضا شارك في مسلسل الحارة.

في عام 2011 قدم "عمرو" أول ظهور له في السينما من خلال دور "كريم" في فيلم واحد صحيح مع النجوم هاني سلامة، كندة علوش، بسمة، وياسمين رئيس، وفي العام التالي تألق من خلال دور "يوسف" في الجزء الأول من مسلسل حكايات بنات مع النجوم حورية فرغلي، صبا مبارك، دينا الشربيني، وكريم فهمي.

وفي نفس العام شارك في مسلسل البلطجي، في عام 2013 قدم "صالح" مسلسل نكدب لو قلنا ما بنحبش، وفي عام 2014 جسد دور "مالك" في الجزء الثاني من برنامج خطوات الشيطان مع الداعية معز مسعود.

كما تألق في دور "تحسين" في مسلسل الحكر في نفس العام، وفي عام 2015 قدم "صالح" دور "عماد" في مسلسل طريقي مع النجمة شيرين عبد الوهاب، وفي نفس العام شارك في مسلسل إستيفا.

في عام 2016 عاد عمرو صالح للسينما من خلال فيلم كدبة كل يوم مع النجم عمرو يوسف، كما قدم الفيلم القصير أسبوع ويومين، وفي عام 2017 تألق في مسلسل لا تطفئ الشمس، بالإضافة للمشاركة في الجزأئين الثاني والثالث من المسلسل الشهير حكايات بنات.

وفي نفس العام أيضا تألق في فيلم المحطة الأخيرة، كما قدم دور الونش في مسلسل الحرباية، وجسد دور سامي العطيفي في مسلسل الحالة ج مع الفنانة حورية فرغلي، وشارك في الجزء الثاني من مسلسل الجماعة.

في عام 2018 تألق في دور "طارق" في فيلم طلق صناعي، وفي نفس العام جسد دور "إيهاب" في مسلسل بالحجم العائلي مع النجوم يحيى الفخراني، ميرفت أمين، وندى موسى، كما شارك في نفس العام في مسلسل أيوب مع النجم مصطفى شعبان.

وابتعد عمرو صالح عن الشاشة 3 سنوات وعاد في عام 2021 من خلال دور رؤوف في مسلسل خارج السيطرة، وفي نفس العام عاد للتعاون مع النجمة يسرا في مسلسل حرب أهلية، حيث جسد دور "كيشو" صديق ابنتها تمارا التي جسدتها الفنانة جميلة عوض.

المسلسل ضم مجموعة من النجوم الشباب منهم مايان السيد، محمود حجازي، وجميلة عوض، وفي نفس العام أيضا تألق "صالح" في دور "سامي" في مسلسل بين السما والأرض مع النجم هاني سلامة.

وفي عام 2022 جسد دور "حسن" في مسلسل النزوة مع النجم خالد النبوي، كما جسد دور "آدم" في مسلسل البحث عن علا مع النجمة هند صبري.

أهم الأعمال

  • مسلسل حكايات بنات.

  • فيلم واحد صحيح.

  • مسلسل عرض خاص.

  • مسلسل البحث عن علا.

جميع أخبار