علماء يعالجون سرطان الدم باستخدام طريقة العلاج الجيني

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2022

للمرة الأولى في إيران: محاربة سرطان الدم بطريقة العلاج الجيني

مقالات ذات صلة
مادة في قطرات العين تفتح باب الأمل للعلاج من سرطان الدم
علماء ينصحون بالصيام للوقاية من أمراض السرطان
علماء يكتشفون جينات تحمي سكان أفريقيا من مرض الملاريا

نجح مجموعة من العلماء في إيران، للمرة الأولى في تاريخ الدولة، في علاج مريض مصاب بسرطان الدم، وذلك باستخدام طريقة العلاج الجيني.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

للمرة الأولى في إيران: محاربة سرطان الدم بطريقة العلاج الجيني

وأوضحت تقارير علمية أن العلاج الجيني يعتبر هو أحدث طريقة لعلاج مرض السرطان في العالم، حيث يتم استخدامه من قبل شركتين متعددتي الجنسيات في العالم فقط.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى أمين لجنة تنمية العلوم وتقنيات الخلايا الجذعية التابعة لرئاسة الجمهورية الإيرانية، الذي قال إن هذا الإنجاز الجديد، الذي يتمثل في علاج سرطان الدم بالعلاج الجيني، قد استغرق تحقيقه ما يقرب من 7 سنوات في إيران.

وتابع قائلاً إن العلماء قاموا باستخدام منتج العلاج الجيني من أجل علاج مريض بسرطان الدم داخل البلاد، وذلك بعد إجراء العديد من الدراسات الخلوية والتجارب قبل السريرية على الحيوانات.

وأشار أمين لجنة تنمية العلوم وتقنيات الخلايا الجذعية التابعة لرئاسة الجمهورية الإيرانية، إلى أن مرضى سرطان الدم، الذين لم يتم علاجهم بزراعة نخاع العظم، تصل نسبة شفائهم من مرض سرطان الدم باستخدام طريقة العلاج الجيني، إلى حوالي 70%.

وأضافت التقارير أن طريقة العلاج الجيني لعلاج سرطان الدم، وصلت إلى المرحلة النهائية في إيران، بفضل جهود الباحثين المحليين وشركة محلية، مردفة إنه تم توطين هذا العلم في الدولة.