ابتكار مادة جديدة تسرع عملية إصلاح العظام المتضررة

علماء روس يبتكرون مادة جديدة تساعد على تسريع عملية إصلاح العظام المتضررة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022
ابتكار مادة جديدة تسرع عملية إصلاح العظام المتضررة

نجح مجموعة من العلماء الروس في ابتكار مادة جديدة، والتي تحفز نمو النسيج العظمي، وبالتالي فهي تساهم في تسريع عملية إصلاح العظام المتضررة.

علماء روس يبتكرون مادة جديدة تساعد على تسريع عملية إصلاح العظام المتضررة

وبحسب ما ذكرته تقارير علمية، فإن المادة التي ابتكرها علماء المركز الوطني الروسي للبحوث (معهد كورتشاتوف)، تتكون من مادة أساسية هي عبارة عن إسفنجة مسامية من الشيتوزان، والتي يتم الحصول عليها من الأصداف أو أعضاء أخرى للقشريات.

وقد قام العلماء بالإضافة إلى هذه المادة، فوسفات ثلاثي الكالسيوم، وهو المعدن الذي تتكون منه خلايا العظام، وكذلك أكسيد الغرافين المختزل، الذي يعتبر موصلاً جيداً للكهرباء، للعمل على تسريع نمو العظم بمساعدة تيار كهربائي ضعيف.

وأشارت التقارير إلى أن هذه المادة التي ابتكرها علماء المركز الوطني الروسي للبحوث، مخصصة لاستعادة الأجزاء الاسفنجية التي توجد في نهايات العظام.

وأوضحت أنه حتى تكون هذه المادة الجديدة فعالة، فينبغي أن تكونخصائصها الميكانيكية مماثلة أو قريبة للغاية من خصائص النسيج الأصلي.

وأضافت التقارير أن علماء معهد كورتشاتوف قد توصلوا إلى نتائج جيدة لابتكارهم الجديد، وذلك من خلال العديد من التجارب والاختبارات التي أجروها على تركيز مكونات المادة النهائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة