المنتخب السعودي يسعى لكسر رقم تاريخي صامد منذ 13 عاماً

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021
المنتخب السعودي يسعى لكسر رقم تاريخي صامد منذ 13 عاماً
مقالات ذات صلة
أصغر لاعب في تاريخ كرة القدم يشارك بعمر 13 عاماً فقط!
السوري عمر السومة على بعد هدف من رقم تاريخي في الدوري السعودي
تعرف على تاريخ الألعاب الرقمية

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الخميس، لخوض مباراته الخامسة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022، حيث يحل ضيفاً على نظيره الأسترالي، في مدينة سيدني.

هل يفوز المنتخب السعودي على نظيره الأسترالي على أرضه في تصفيات كأس العالم؟

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن المنتخب الأسترالي لم يخسر مباراة على أرضه منذ 13 عاماً، وهو ما سيعني أن المنتخب السعودي ستكون أمامه مباراة صعبة، لكسر رقم تاريخي مستمر منذ 13 سنة.

ويخوض المنتخب الأسترالي مباراته، اليوم الخميس، أمام نظيره السعودي، على أرضه التي لم يخسر عليها إلا مرتين فقط في تصفيات كأس العالم طوال 40 عاماً.

ويعود منتخب أستراليا لخوض مبارياته على أرضه ووسط جماهيره، بعد 763 يوماً من الغياب، حيث كان يلعب خلال آخر عامين خارجه أرضه، وذلك نتيجة القيود المفروضة في البلاد بسبب جائحة كورونا.

وأشارت التقارير إلى أن المنتخب الأسترالي لم يخسر مباراة على أرضه منذ 13 عاماً، حيث كانت آخر خسارة له على ملعبه وسط جماهيره في 22 يونيو عام 2008 أمام المنتخب الصيني، في تصفيات مونديال 2010.

ولفتت إلى أن المنتخب المعروف باسم الكنغر، كان قد ضمن وقتها تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا، ففضل منح لاعبيه الأساسيين الراحة في تلك المباراة، وخاض اللقاء بلاعبين شبان، لمنحهم المزيد من الخبرة.

وقبل أن يخسر المنتخب الأسترالي أمام نظيره الصيني، كانت آخر خسارة له على أرضه في عام 1981، في المواجهة التي جمعته بين منتخب نيوزيلاندا، والتي انتهت بخسارته بهدفين نظيفين، والتي اعتبرتها الصحافة الأسترالية وقتها الخسارة الأكثر إهانة في تاريخ أستراليا في تصفيات كأس العالم، وترتب عليها إقالة مدرب المنتخب آنذاك، رودي جوتندورف.

وإلى جانب سعيه لكسر الرقم الأسترالي التاريخي الصامد منذ 13 عاماً، يسعى المنتخب السعودي لزيادة رصيده في الفوز أمام منتخب أستراليا، في تاريخ المواجهات التي جمعت بين المنتخبين.

وأوضحت التقارير أن المنتخب السعودي قابل نظيره الأسترالي في 9 مباريات، فاز الأخير في 7 منها، في مقابل فوز وحيد للأول، فيما حسم التعادل نتيجة مباراة وحيدة بينهما.

وتمكن المنتخب الأسترالي في تسجيل 18 هدفاً في شباك المنتخب السعودي، في مقابل 10 أهداف فقط سجلها المنتخب السعودي في شباك المنتخب الأسترالي.

ونوهت التقارير إلى أن المباراة التي ستجمع بين منتخبي السعودية وأستراليا ستقام على ملعب واسترن سيدني في مدينة سيدني، حيث من المتوقع أن تشهد حضور 25 ألف متفرج.

جدير بالذكر أن المنتخب السعودي يتصدر المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لمونديال 2022 برصيد 12 نقطة، بعد أن حقق الفوز في 4 مباريات متتالية، فيما يأتي المنتخب الأسترالي في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.