الأمير الحسين: أحلى رفقة بكأس العرب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 02 ديسمبر 2021
الأمير الحسين: أحلى رفقة بكأس العرب

قام الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، بنشر مجموعة من الصور التي تجمعه مع أعمامه، في افتتاح بطولة كأس العرب، التي انطلقت، أمس الثلاثاء، في قطر.

الأمير الحسين بن عبدالله الثاني مع أعمامه في افتتاح كأس العرب في قطر

وعبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، نشر ولي العهد الأردني عدة صورة تجمعه مع اثنين من أعمامه، وهما: الأمير علي بن الحسين بن طلال، والأمير فيصل بن الحسين بن طلال.

وعلق الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على الصور قائلاً: "أحلى رفقة بكأس العرب."

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، قد حضر، أمس الثلاثاء، مندوباً عن العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، حفل افتتاح بطولة كأس العرب 2021، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

وقد رعى حفل افتتاح البطولة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحضور عدد من قادة الدول العربية.

وكان من ضمن حضور حفل الافتتاح كلا من: الأمير علي بن الحسين بن طلال، رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، والأمير فيصل بن الحسين بن طلال، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية.

وأشارت التقارير إلى أن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني قام مؤخراً بزيارة المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني الأردني في قطر، والمشارك في بطولة كأس العرب 2021، من أجل تقديم الدعم لهم قبل بدء البطولة.

وتستضيف قطر بطولة كأس العرب في الفترة من 30 نوفمبر، وحتى 18 ديسمبر، وذلك بمشاركة 16 منتخباً عربياً، حيث أقيم، أمس الثلاثاء، حفل الافتتاح، وانطلقت كذلك أولى المباريات.

وتوزعت المنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس العرب 2021 على 4 مجموعات، تضم كل منها 4 منتخبات، حيث يتأهل منتخبان من كل مجموعة إلى دور الثمانية أو دور ربع النهائي.

وجاءت مجموعات بطولة كأس العرب 2021 على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: قطر - العراق - البحرين - عمان
  • المجموعة الثانية: تونس - الإمارات - سوريا - موريتانيا
  • المجموعة الثالثة: المغرب - السعودية - الأردن - فلسطين
  • المجموعة الرابعة: الجزائر- مصر- لبنان - السودان

وشهد حفل الافتتاح عزف السلام الوطني لكل المنتخبات المشاركة في البطولة،كما أقيم في الحفل عرضاً فنياً مبهراً، اعتبره الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمثابة بروفة ناجحة لحفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022، التي ستستضيفها قطر خلال العام المقبل.

وإلى جانب أمير قطر والأمراء الأردنيين، فقد شهد حفل افتتاح بطولة كأس العرب 2021 حضور عدد من قادة الدول العربية، مثل الرئيس اللبناني ميشال عون، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزير الدفاع الكويتي، الشيخ حمد جابر العلي الصباح، وأمير المنطقة الشرقية السعودية، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جاني إنفانتينو.

وأقيمت حتى الآن في البطولة 3 مباريات، كانت نتائجها كما يلي: فوز تونس على موريتانيا بنتيجة 5- 1، فوز قطر على البحرين بنتيجة 1- 0، تعادل العراق مع عمان بنتيجة 1- 1.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الأردني نظيره السعودي، اليوم الأربعاء، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة، وتعد هذه هي المواجهة الـ 13 التي تجمع بين المنتخبين الشقيقين، حيث التقيا 12 مرة قبلها في مباريات ودية ورسمية.

وخلال المواجهات الـ 12 السابقة، حقق المنتخب الأردني الفوز في 4 منها، وخسر في 6 أخرى، وتعادلا في مباراتين.

وكانت أولى المواجهات التي جمعت بين المنتخبين الأردني والسعودي في عام 1957، حيث تقابلا في دورة الألعاب العربية، التي أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت، وانتهت المباراة بفوز الأردن بنتيجة 1- 0.

أما آخر المباريات بين الأردن والسعودية، فقد أقيمت في العاصمة الأردنية عمان في عام 2018، وانتهت بالتعادل بينهما بنتيجة 1- 1.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة