لميس الحديدي: عصفورة تويتر الزرقاء الجميلة بقت X سودة وكئيبة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يوليو 2023

علقت على تغيير شعار تويتر إلى علامة X

مقالات ذات صلة
إيلون ماسك يفاوض على سعر العلامة الزرقاء على تويتر
الدفع مقابل التوثيق... تويتر تلغي علامات التوثيق الزرقاء المجانية
تويتر تبدأ في فرض أجر شهري مقابل علامة التوثيق الزرقاء

علقت الإعلامية المصرية لميس الحديدي على تحويل شعار موقع التغريدات الشهير تويتر إلى علامة X سوداء اللون بدلًا من علامة العصفور الأزرق الشهيرة التي ظلت الشعار الرسمي للتطبيق منذ 16 عامًا.

وقد عبرت لميس عن عدم إعجابها بالشعار الجديد، ووصفته بالكئيب، كما رأت أن ما فعله إيلون ماسك ليس صحيح وليه له أهمية، وقالت: "بعد 16 سنة من عمر تويتر من 2006 مابقاش تويتر معدش في عصفورة خلاص هتبقى إيكسات".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

اقرا أيضًا: حسابات المشاهير على تويتر أصبحت هدفاً للمخترقين

وأضافت في برنامجها "كلمة أخيرة" على قناة ON: "واضح إن إيلون ماسك عاوز يغير أي حاجة يعني تغيير براند من بابه مش صح شال العصفورة وحط إكس معدناش هنقول تغريدات هنقول أكسز".

وعبرت الإعلامية لميس الحديدي عن استغرابها من تغيير شعار موقع تويتر، ورأت أنه من الصعب على جمهور هذا التطبيق الشهير الاعتياد على التغيير الجديد، والذي وصفته بالـ"الكئيب"، وقالت: "الصراحة مش عارفة هنقولها إزاي؟ العصفورة الحلوة الزرقا هتبقى إكس لونها أسود وشكلها كئيب عاملة زي انتظروا الرجل إكس مان".

تغيير شعار تويتر إلى X

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك تغيير شعار تويتر الشهير، العصفورة الزرقاء، إلى علامة إكس، وقد أعلن  عن هذا الأمر من خلال تغريدة نشرها على تويتر قال فيها: "سنودع قريباً العلامة التجارية لتويتر، وتدريجياً كل الطيور".

وأضاف ماسك في تغريدة أخرى قال فيها: "إذا نُشر شعار يتمتع بقدر كاف من الجودة الليلة، سنطلقه حول العالم غداً"، وسرعان ما تم تغيير شعار تويتر إلى علامة إكس بها بخلفية سوداء وبها وميض من الداخل.

وبعدها اقترح إيلون ماسك على متابعيه، البالغ عددهم 149 مليونًا، اقتراح شعار X، ثم وضع الصورة في ملفه الشخصي، كما تم أكد أنه سيتم تغيير معلومات الملف الشخصي إلى X.COM بدلًا من Twitter.com.

أعلن إيلون ماسك، بالتعاون مع الرئيسة التنفيذية لتويتر، ليندا ياكارينو، عن خطوة لإزالة جميع العلامات التجارية المألوفة على تويتر وكل الطيور، وذلك ضمن إصلاحات أوسع سيتم اتخاذها. وتبدأ هذه الخطوة كمحاولة للقضاء على الروبوتات في الخدمة والحفاظ على حرية التعبير، ولكن نوايا ماسك قد تبدلت مع مرور الوقت، حيث أشار إلى أن تويتر يمكن أن يساعد في تقديم  X بشكل أسرع، ورؤيته لتطبيق "سوبر آب" يشبه شركة WeChat  التابع لشركة "تينسنت".

اقرأ أيضًا: لماذا يرغب إيلون ماسك في تغيير كل شيء إلى X

وأعربت ياكارينو عن دعمها لتغريدات ماسك، حيث أوضحت أن خدمة X تهدف لتوفير سوق عالمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي للأفكار والسلع والخدمات والفرص، وستشمل المدفوعات والخدمات المصرفية، بالإضافة إلى الصوت والفيديو والرسائل.