حسابات المشاهير على تويتر أصبحت هدفاً للمخترقين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2016
حسابات المشاهير على تويتر أصبحت هدفاً للمخترقين

تعرض عدد كبير من مشاهير العالم لاختراق حساباتهم الشخصية على تويتر في الفترة الأخيرة. بدأت بحساب كاتي بيري في الأسبوع الماضي، وتبعها حسابات البعض الآخر مثل مارك زوكيربرج، كيث ريتشاردز، تينانكيوس دي، وكايلي جينير. كل هؤلاء تم اختراق والاستيلاء على حساباتهم، ثم استخدامها في في أمور عديدة مثل نشر معلومة خاطئة تتعلق بموت جاك بلاك على سبيل المثال.

وحتى الساعة لا يوجد أي دلالة على ما إذا كانت عمليات اختراق حسابات المشاهير العالميين متصلة أو مرتبطة بذات المخترقين. ولكن في الوقت نفسه تعرض بعض هؤلاء لاختراق حساباتهم على أكثر من خدمة من خدمات الإنترنت. حيث تم اختراق حسابات مارك زوكيربرج على مواقع لينكد إن وPinterest، وقد إدعى المخترقون أنهم استطاعوا اختراق حسابات زوكيربيرج بسبب استخدامه لذات كلمة السر في أغلب حساباته، وهو خطأ أمني كبير.

وأشارت بعض التقارير إلى أن المخترقين يتشاركون عدد من كلمات السر التي قد تم الاستيلاء عليها خلال عملية اختراق موقع ليند إن الشهيرة عام 2012. وقد قام الموقع الأخير بطلب إعادة تعيين كلمات سر الحسابات التي قد تم الاستيلاء عليها سابقاً.، لذا إن كنت أحد اللذين لم يغيروا كلمات المرور الخاصة بهم على موقع لينكد إن فهذا هو الوقت الأنسب، ونذكرك بخطورة استخدام ذات الكلمة مع كافة المواقع التي تتعامل معها.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة